الفن والثقافة

جمعية “معا للخير” بالقناطر الخيرية تنظم ورشه عمل لتعليم الأطفال الرسم

كتب – وليد على 

تنظم  جمعية ” معا للخير ” بالقناطر الخيرية ورشه عمل لتعليم الأطفال الرسم خلال فترة أجازة نصف العام الدراسي بمقر الجمعية ببرج مكة امتداد شارع المستشفى .

وصرح الأستاذ حامد محمد رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير العلاقات العامة برئاسة الجمهورية سابقا أن الهدف من الورشة هو استثمار وقت فراغ التلاميذ خلال الأجازة في عمل مفيد بالإضافة إلى تعريف الأطفال بأهمية العمل التطوعي والدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في خدمة المجتمع .

وصرحت الفنانة دعاء سامي معلم تربية فنية بمدرسة السيدة خديجة للغات  بالقناطر الخيرية والمشرفة على الورشة أن الهدف هو تعليم الاطفال الرسم واكتشاف الموهوبين منهم ليتم مراعاتهم فنيا من قبل التوجيه العام بتعليم القليوبية تحت قيادة الاستاذ وافي الشرقاوي والاستاذة نجلاء كيد ومديرة الادارة التعليمية بالقناطر الاستاذة عايدة جبريل.

وأضافت الفنانة دعاء سامي  انه سيتم اختيار الرسومات المتميزة للأطفال للمشاركة في المسابقات الفنية التي تنظمها الجهات المعنية في المحافظة وعلى مستوى الجمهورية ؟

ومن جانبها ذكرت التربوية مروة مرسي عضو مجلس الادارة ومسئولة الأنشطة بالجمعية أن من يشاهد فرحة الاطفال وسعادتهم وضحكاتهم التى تخرج من اعماق قلوبهم أثناء مشاركتهم يتأكد أن الورشة  كانت مصدر سعادة وطاقه وفرحه للمشاركين ولكل من ساهم فى هذا العمل المفيد .

واضافت مروة مرسي أنه بناء على طلبات اولياء الامور قررت الجمعية استمرار ورش الرسم  حتى انتهاء اجازه نصف العام  يومي السبت والخميس من كل اسبوع الساعه ٤ عصر  باجر رمزى (20 جنيها) يتم انفاقه على المحتاجين من الحالات التي ترعاها الجمعية .

وايضا صرحت التربوية ريهام سمير مسئول الاعلام و الاتصال بجمعية معا للخير أن ورشة الرسم هي أحد الأنشطة التي تنظمها الجمعية خلال أجازة نصف العام حيث تنظمت الجمعية ورشة عمل لتعليم السيدات كيفية تغسيل الموتى وورشة عمل ثانية لتعليم الرجال كيفية تغسيل الموتى بالاضافة لحلقات تحفيظ القران للكبار والصغار .كما قامت الجمعية بتنفيذ قافلة طبية للكشف على الأطفال.

يذكر ان جمعية ” معا للخير ” احدي الجمعيات الأهلية الرائدة في العمل الخيري والتنمية المجتمعية، ومشهرة في وزارة التضامن الإجتماعي برقم 2529 عام 2019 وتقوم على العمل التطوعي وتوظف اموال المتبرعين في تنفيذ انشطة متعددة لمساعدة الفقراء والمحتاجين من اطعام وعلاج وتعليم وفي كافة اوجه الخير  . كما تعقد دورات للتنمية البشرية وندوات ومحاضرات للتوعية .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.