Site icon وضوح الاخبارى

جيش الإحتلال يواصل القصف وإصدار أوامر إخلاء بغزة والمقاومة تكثف عملياتها

جيش الإحتلال يواصل القصف وإصدار أوامر إخلاء بغزة والمقاومة تكثف عملياتها 2

قوات الأحتلال تحرق النازحين

كتب – محمد السيد راشد

تتواصل الهجمات العسكرية في قطاع غزة، حيث أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مخيمات النازحين في البريج وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والمصابين. جيش الاحتلال زعم في بيان له أنه يستهدف منصات صواريخ تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جميع أنحاء القطاع.

الغارات الجوية والضحايا المدنيون

جيش الإحتلال يواصل القصف وإصدار أوامر إخلاء بغزة والمقاومة تكثف عملياتها 1

استمرت الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في القطاع، حيث استشهد 5 فلسطينيين في قصف على تجمع للمدنيين في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع. وأفادت التقارير باستشهاد 4 فلسطينيين آخرين في بيت لاهيا نتيجة قصف إسرائيلي، بالإضافة إلى شهيدين آخرين إثر استهداف منزل عائلة صايمة في البريج.

مصادر طبية أكدت إصابة 7 فلسطينيين في قصف على مخيم النصيرات، فيما أصيب آخرون في غارات استهدفت منزلاً بمنطقة الشعف شرق مدينة غزة. كما أصيب عدد من الأشخاص، بينهم أطفال، نتيجة استهداف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بلغ 41 ألفًا و638 شهيدًا، بينهم 60% من النساء والأطفال.

تصعيد عمليات المقاومة

من جانبها، أكدت كتائب القسام أنها أوقعت خسائر في صفوف قوات الاحتلال خلال اشتباكات ضارية غرب معسكر جباليا، وأعلنت سرايا القدس عن اشتباكات مسلحة في مخيم جباليا. كما استهدفت المقاومة دبابة ميركافا وقوات راجلة للاحتلال في مناطق مختلفة شمال القطاع.

كتائب القسام أعلنت أيضًا عن قصف تجمعات إسرائيلية قرب معبر رفح، مستوطنة حوليت، ومواقع عسكرية أخرى بعدد من صواريخ “رجوم”. وأكدت المقاومة استهداف ناقلة جند إسرائيلية وجرافات عسكرية في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة.

 

Exit mobile version