شئون عربية

حاكم رأس الخيمة يفتتح فعاليات النسخة العاشرة لـ”قمة العرب للطيران”في مركز الحمرا العالمي

الشيخ سعود القاسمي : نؤمن بقدراتنا على المساهمة في إحداث تغيير نوعي على منهجيات ومفاهيم السفر

رأس الخيمة – الإمارات / متابعة سيد مجاهد غريب مراسل جريدة وضوح 

افتتح  الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 فعاليات النسخة العاشرة من “قمة العرب للطيران” تحت شعار “الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي” في “مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات” برأس الخيمة، بمشاركة أكثر من 600 من المسؤولين والخبراء ورواد الفكر في قطاع السفر والسياحة على مستوى الإمارات والدول العربية والعالم.

وأكد الشيخ سعود في كلمة الافتتاح أن دعم قضايا الحفاظ على البيئة، وتعزيز الاستدامة في قطاع السفر والسياحة، ركيزتان أساسيتان في إستراتيجية رأس الخيمة وخططها التنموية الشاملة التي تنسجم مع توجهات دولة الإمارات ورؤيتها بعيدة الأمد الرامية إلى خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، لصناعة مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

وبحسب وكالة وام قال الشيخ سعود : “ستظل رأس الخيمة شريكاً فاعلاً في الدفع بكافة الجهود المحلية والإقليمية والعالمية التي من شأنها مواجهة التحديات العالمية واستكشاف الفرص في قطاع السفر والسياحة لتحقيق الاستدامة في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي في الدولة والإمارة ”.

وأضاف سموه: “سعداء باستضافة ‘قمة العرب للطيران‘ للعام الثالث على التوالي، والتي تعد دليلاً على إيماننا بقدراتنا على المساهمة في إحداث تغيير نوعي على منهجيات ومفاهيم السفر حول العالم لجعله أكثر استدامة، ولترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهة رائدة على مستوى المنطقة في السياحة المستدامة.

ودعا الشيخ سعود إلى المزيد من تضافر الجهود لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر من أبرز محركات التنمية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من أحدث الابتكارات التقنية المتاحة، وإطلاق المبادرات المستقبلية لتعزيز استدامة القطاع والإسهام بإيجابية في قضية التغير المناخي.

تُنظم القمة بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وهي أول حدث عالمي للطيران والسياحة يهدف إلى حساب انبعاثات الكربون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.