المجتمع

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار مصحوبة برعد وبرق

كتبت: عزه السيد

فسر خبراء الأحوال الجوية، حالة العواصف الرعدية المصحوبة بالبرق على معظم مناطق الجمهورية، نتيجة احتكاك الرياح الغربية الباردة بالجبهة الحارة، حيث نتج عنها تساقط غزير للأمطار مصحوبة بموجات البرَد، تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ونبه خبراء الأحوال الجوية، أمس الأربعاء، إلى استمرار الرياح الجنوبية الشرقية، العابرة للأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، حتى قبل ظهر اليوم الخميس، بحيث ستنقلب إلى غربية شمالاً وجنوبية غربية فى المناطق الوسطى والجنوبية، تدفع معها الغيوم الكثيفة التى تشكل المنخفض الجوّى الآتى من شمال ليبيا ومصر.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد أحوال الطقس، هطول أمطار موحلة ومتفرقة يصاحبها رعد وبرق، من مساء الأربعاء حتى صباح الخميس، تتحوّل إلى غزيرة بدءًا من الساعات الأولى صباح الخميس، فيما تشتد سرعة الرياح الغربية لتصل إلى 60 كم فى الساعة، ينتج عنها تصادم بالجبهة الحارة، وارتفاع نسبة الرطوبة.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية، عدم استقرار فى الأحوال الجوية يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار على كل أنحاء الجمهورية قد تصل لحد السيول على جبال البحر الأحمر وسيناء.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية فى مصر، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، اليوم الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس ١٣ابريل ٢٠١٧
وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 19، والإسكندرية 21 والصغرى 16 ومطروح 18 والصغرى 15 قنا 31 والصغرى23 الاقصر. 33والصغرى 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.