حوادث و قضايا

حبس المتهمين فى قتل شاب تلبانة ١٥ يوما على ذمة التحقيقات بالدقهلية.

كتب | ياسر الخياط

أمر قاضى المعارضات بمحكمة مركز المنصورة الجزئية تجديد حبس اثنين من المتهمين فى تعذيب وقتل أحمد المتولى رمضان ١٩ سنة عامل عادى ١٥ يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهما فى الميعاد وهم أمينة محمد حسن شهرتها فادية العرجة ٥٢ سنة ربة منزل ومحمد المتولى رمضان ٢٠ سنة شقيق المجنى عليه مقيمان بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية الأسبوع الماضى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ للعميد خالد الزينى مأمور مركز شرطة المنصورة بتجمهر الأهالى أمام منزل أمينة محمد حسن وشهرتها فادية العرجة ٥٢ سنة ربة منزل بقرية تلبانة وذلك بعد اتهامها بقتل المتوفى أحمد المتولى رمضان ١٩ سنة عامل وقام الأهالى باقتحام منزلها المكون من ٣ طوابق على شقتين وحرقوا جميع محتوياته.
وانتقل ضباط المباحث برئاسة الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث المركز ومعاونة النقيب محمد زين والنقيب خالد عبدالسلام إلى القرية وسيارات الإطفاء إلا أن الأهالى منعوهم من الدخول للمكان لإخماد النيران حتى التهمت المنزل بالكامل كما اعتدوا بالضرب على بنت المتهمة التى فرت هاربة من المكان.
وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط المباحث من ضبطها واحتجازها بمركز شرطة المنصورة، إلا أن الأهالى عندما قاموا باقتحام منزلها وأشعلوا النيران به عثروا على فيديو بهاتفها المحمول به لقطات قيام شقيقها بتقيديه بالجنازير وتعذيبه بأوامر منها وهى تقوم بالتصوير.
فيما فوجئ الأهالى بشقيق القتيل يحضر إليهم ووجود عليه آثار تعذيب وبسؤال الأهالى له أكد أنها قامت بتعذيبه هو وشقيقه لإجباره على الاعتراف بسرقة خاتم ذهب ثم هددته بالقتل إذا لم يضرب شقيقه إلا أنه هرب من الشباك.
ومن ناحية أخرى أكد عدد من أهالى القرية أن المتهمة سيئة السمعة وتستخدم منزلها فى الأعمال المنافية للآداب وأن الشاب المتوفى أحمد المتولى رمضان ١٩ سنة وشقيقه محمد ٢٠ سنة من أسرة فقيرة ويعملان لديها.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم فيما فرضت قوات الأمن حراسة أمنية مشددة بمحيط المنزل المحترق ومداخل القرية وتمكنت من القبض على ٣٢ من المتجمهرين حيث أخلت النيابة سبيل ١١ منهم وامرت بحبس ٢١ آخرين على ذمة التحقيقات بتهمة إثارة الشغب والتعدى على القوات والتجمهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.