احدث الاخبار

حرحور»: تخفيض درجات القبول بالجامعات مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة.

كتبت عزه السيد

أصدرت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، بيانًا هامًا، بخصوص قرار مجلس الوزراء بتخفيض درجات القبول بالجامعات والمعاهد العليا بنسبة 2%، لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء.

وقالت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بسيناء «إن قرار تخفيض درجات القبول بالجامعات والمعاهد العليا بنسبة 2% أي ما يعادل 8 درجات بأبنائنا طلبة الثانوية العامة لهذا العام».

وأضافت أنه علي الطلاب الحاصلين على مجموع 386 درجة وما فوق «علمي علوم» والحاصلين على 377 درجة وما فوق «علمي رياضة» والحاصلين على 320 درجة وما فوق لـ«الأدبي» سرعة الدخول على موقع التنسيق للجامعات والتنسيق كمرحلة أولي.

ومن جانبه قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن منحة الـ2% التي وافق عليها مجلس الوزراء لطلاب الثانوية والدبلومات الفنية والأزهر  تعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لأبناء سيناء، مشيرا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يؤكد علي ضرورة تذليل العقبات أمام طلاب شمال سيناء.

وأشار المحافظ إلي أن القرار جاء بعد أن تفهم الجميع المعاناة التي تعرض لها أبناؤنا الطلاب خلال الحرب على الإرهاب ووقوف الدولة جميعها مع أهالي سيناء، وأن مجلس الوزراء قد تفهم الأوضاع الصعبة التي عاشها أبناؤنا الطلاب وتحملهم المعاناة ومجلس النواب الذى ناقش الطلب.

وقال رحمي بكير، عضو مجلس النواب، أن مجلس الوزراء وافق على ميزة 2% بناء على الطلب المقدم من النواب بشمال سيناء، موضحا تحويل المنحة إلى المجلس الأعلى للجامعات ليجري الشغل بها.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، الإثنين الماضي حتى اليوم الجمعة، والبالغ عدد طلابها 126 ألفًا و807 طالب وطالبة، بحد أدنى 96.1% للشعبة العلمية، ولطلاب الشعبة الرياضية حد أدنى 93.9%، وللشعبة الأدبية، 80 % فأكثر.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على طلب تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى 2% للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2017/2018، بمحافظة شمال سيناء (هذا العام فقط)، وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.