الفن والثقافة

حسن عيد: «تحت الضغط» اول بطولة بالسينما.. وسعيد بأعمالي في رمضان 2022

كتبت / عبير علي

 

يعيش الفنان حسن عيد حالة من النشاط الفني في عام 2022 فشهر رمضان صار وجه الخير عليه بالمشاركة في ثلاث مسلسلات يقدم بهم ادوار مختلفة استطاع ان يترك بصمة في كل منهم مع الجمهور، وفي نفس الوقت انتهى من تصوير فيلم جديد بعنوان «تحت الضغط».

 

وصرح الفنان حسن عيد انه حين عرض عليه المنتج والسيناريست علي ابراهيم فكرة الفيلم وافق عليها على الفور لان شخصية البطل تنتمي الى نوعية السيكودراما وتدور القصة في اماكن مغلقة اغلب الوقت مع بطلة الفيلم وبالتالي يعتمد الموضوع بالأساس على قدراتهم التمثيلية البحتة وكأنهم في ديو دراما على خشبة مسرح.

 

واضاف عيد ان فيلم «تحت الضغط» يعتبر عودة بعد غياب اربع سنوات عن الشاشة الكبيرة والفيلم هو اول بطولة حقيقية له بالسينما، ويجسد به شخصية تدعى «علي السواح» والذي يطارد فتاة على مدار ساعات من بداية الفيلم الى ان نكتشف انه ممثل صاعد يبحث عن فرصة ولكن يواجه مجموعة من الصعوبات المادية والمعنوية في حياته فتضطره الظروف الى القبول بعرض من شخصية كبيرة فيقع في هذه المصيبة والتي لا يعرف كيف يخرج منها.

 

وفي سياق اخر اعرب الفنان حسن عيد عن سعادته بردود الفعل الكثيرة التي وردت اليه على مسلسلات رمضان التي شارك بها واستعرض ادواره في هذه الاعمال الثلاثة.

فذكر عيد انه في مسلسل «بابلو» تأليف حسان دهشان واخراج محمد عبد الرحمن حماقي، يجسد شخصية «معتز المهدي» ابن رجل اعمال، يسعى «كمال» والذي يلعب دوره الفنان مصطفى فهمي للشراكة مع والده عبر تسهيل زواج «معتز» من ابنته «ندى» والتي تلعب دورها الفنانة اروى جودة، ويقع «معتز» في حبها لكنها وافقت على هذا الزواج فقط من اجل صفقة مع والدها لتحصل على نسبة من رأس مال.

واشار عيد الى انه فخور بالعمل مع الفنان القدير مصطفى فهمي مرة اخرى بعد سنوات من اخر لقاء بينهما في مسلسل «طيري يا طيارة».

اما ثاني مسلسل هو «مزاد الشر» انتاج عاصم المنياوي واخراج ممدوح زكي، وقال عيد انه يجسد به شخصية «عاطف الضبع» وهو صعيدي من محافظة سوهاج ووالده الفنان القدير كمال ابو رية واخواته الفنانين: هاجر الشرنوبي واحمد عبد الله محمود، وخلال الاحداث ينأى «عاطف» بنفسه عن موضوع الثأر بين عائلته وبين عائلة «رضوان الكالح» والصراع التجاري بينهم، ويتجه الى «ضفاير الغازية» والتي تلعب دورها الفنانة ايمان رجائي ويتزوج منها عرفيا، الا ان زوجته الاولى «نعمات» تكتشف زواجه الثاني، وتتصاعد القصة مع صراع العائلتين ويحاول «عاطف» الصلح بينهما عن طريق عمته الفنانة القديرة هالة فاخر، لكن سنرى ما ستسفر عنه الاحداث في الحلقات المقبلة والتي تذاع على منصة تود.

 

واختتم الفنان حسن عيد حديثه عن اخر اعماله التلفزيونية وهو مسلسل «وجوه» والذي شارك في الحدوتة الاولى منه بعنوان «وش تالت» انتاج ممدوح شاهين تأليف محمد علي ابراهيم ومن اخراج معتز حسام، والتي اذيعت في النصف الاول من شهر رمضان الجاري وجسد حسن بها شخصية «سمير الطحان» وهو رجل اعمال نكتشف في نهاية الـ 15 حلقة انه من ساعد «سلمى» والتي لعبت دورها الفنانة حنان مطاوع في البحث عن دليل براءتها من جريمة القتل ومكائد شخصية الفنان محمود عبد المغني.

 

الجدير بالذكر ان الفنان حسن عيد انتهى منذ ايام من تصوير دوره في فيلم «تحت الضغط» والذي ينتمي الى نوعية الاثارة والتشويق ويشاركه بطولته غرام سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير صلاح عبد الله، حسن عبد الفتاح، المشرف العام على انتاج الفيلم احمد السواح، انتاج فور ايه للإنتاج الفني، تأليف علي ابراهيم نبوت، ومن اخراج احمد نور الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.