احدث الاخبارالسودان

حكومة إقليم دارفور: الدعم السريع ترتكب مجزرة فى عدة مناطق بشمال دارفور

كتبت : د.هيام الإبس

 

أعلنت حكومة إقليم دارفور نزوح أكثر من ١٣ ألف من المدنيين جراء مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الدعم السريع فى عدة مناطق بالإقليم غرب السودان.

 

وقال بيان لحكومة إقليم دارفور إطلع عليه موقع “بوضوح” الإخبارى: “فى حادثة مروعة تثير إستنكار الإنسانية، قامت مليشيا الدعم السريع الإرهابية بارتكاب مجزرة فظيعة ضد المدنيين العزل فى قرى ومناطق (بئر مزّة، بِريدك، دونكى بعاشيم، دريشقى، حلة أبو زكريا، حلة أبو موسى، حلة هارون، حلة أموه، حلة آدم حمدون، حلة أبو جمعة، حلة محمد أبوتى، حلة كلميت، حلة قصوب، حلة أدبو، حلة إسحق طاهر، حلة إدريس دقو، حلة صديق برا، حلة عبد الله أبكر) فى ولاية شمال دارفور”.

 

وتابع البيان: “أسفرت هذه الجريمة عن مقتل عدد كبير من المواطنين الأبرياء ونزوح أكثر من 13 ألف مواطن عزل، مما يضيف هذه الفظائع إلى سلسلة الجرائم التى ترتكبها هذه المليشيا المتمردة فى مختلف ولايات السودان”.

 

وأشارت حكومة الإقليم إلى أن هذه الأفعال الإجرامية تُظهر السلوك المنهجى لهذه المليشيات فى استهداف المدنيين، ونهب ممتلكاتهم، وتهجيرهم قسرياً من مناطقهم.

 

وتابع البيان: “حكومة إقليم دارفور، إذ تشير إلى هذه الجريمة الموثقة، تدعو المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة واستنكار هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها من مليشيا الدعم السريع الإرهابية، وذلك تماشياً مع مبدأ عدم الإفلات من العقاب”.

ومنذ شهر مايو الماضى تشن مليشيا الدعم السريع هجمات متكررة على مدينة الفاشر وما حولها من القرى متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولى بشأن مدينة الفاشر فى يونيو الماضى والذى طالب مليشيا الدعم السريع بوقف هجومها على المدينة، وكذلك دون الالتفاف لدعوات المجتمع الدولى والإقليمى بوقف تلك الهجمات على القرى والمدنيين العزل.

 

وتقاتل قوات الدعم السريع بشراسة من أجل الهيمنة على مدينة الفاشر آخر معاقل الجيش السودانى فى إقليم دارفور، وذلك بعد تمكنها من السيطرة على أربع من ولايات الإقليم.

حكومة إقليم دارفور: الدعم السريع ترتكب مجزرة فى عدة مناطق بشمال دارفور 6 حكومة إقليم دارفور: الدعم السريع ترتكب مجزرة فى عدة مناطق بشمال دارفور 7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.