الرياضةالمغرب

حكيمي: أدعو اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة أن يلعبوا للمغرب لتحقيق انجازات كبيرة

كتب – محمد السيد راشد

وصرح أشراف  حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وكابتن منتخب المغرب الأولمبي ، في الندوة الصحفية التي تلت مباراة الترتيب ضد مصر: “بعد الإنجاز التاريخي الذي حققناه في كأس العالم (2022)، فتحنا الباب أمام باقي المنتخبات العربية والأفريقية، وأظهرنا للكثير من الناس، أن الأفارقة بدورهم يستطيعون فعل أشياء كبيرة، واليوم شاهد العالم منتخبين أفريقيين، يلعبان كرة قدم جميلة، وأننا نستطيع القتال ضد أي بلد، وهذايعني الكثير بالنسبة لنا وللأجيال القادمة”.

وناشد  النجم المغربي أشرف حكيمي، اللاعبون الذين يحملون جنسية مزدوجة، إلى اختيار تمثيل المنتخب المغربي، بدلا من منتخب البلد الذي ولدوا فيه، كما فعل هو ونجوم آخرين.

وابدي  حكيمي، فخره واعتزازه باللعب للمغرب، رغم أنه كان بإمكانه اختيار إسبانيا قبل سنوات، إلا أن نجم باريس سان جيرمان، يفتخر بأصوله وجذوره، وقد وجه رسالة للاعبين الشباب، عقب التتويج بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية.

وأستطرد قائلا : “هناك لاعبين يحملون الجنسية المزدوجة، ومثل ما حدث معي كان لدي الاختيار بين إسبانيا والمغرب. الآن ومع ما يحدث في كرة القدم المغربية، فإنهم سيرغبون في اللعب مع المغرب ومساعدتنا للقيام بأشياء كبيرة لبلدنا، وأتمنى أن يأتوا للعب معنا”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.