أخبار العالماحدث الاخبار

حملة هاريس المرشحة لرئاسة أمريكا تستعين بمحامية مصرية الأصل للتواصل مع الناخبين العرب

ستتحمل المحامية بريندا عبدالعال أعباء  حشد جالية محبطة بسبب الدعم الأميركي لحرب إسرائيل

كتب – محمد السيد راشد

صرح مصدران لـ”رويترز” إن حملة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الديمقراطي جو بايدن المرشحة للرئاسة الأميركية، استعانت بمحامية أميركية مصرية الأصل كانت مسؤولة سابقاً في وزارة الأمن الداخلي للمساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين الأميركيين العرب الذين يتمتعون بنفوذ في بعض الولايات التي قد تساعد في حسم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وستتولى بريندا عبدالعال مهمة حشد دعم جالية محبطة بسبب الدعم الأميركي لحرب إسرائيل في غزة، وعينت هاريس بالفعل المحامية الأميركية أفغانية الأصل نصرينا باركزي للتواصل مع الأميركيين المسلمين.ولم تعلق حملة هاريس بعد على تعيين بريندا عبدالعال، ولم ترد المحامية على طلب التعليق.

كامالا هاريس

وتخوض هاريس سباقاً محتدماً أمام المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب، وقد تحسم أصوات المسلمين والعرب الأميركيين النتيجة في ولايات متأرجحة بين الفريقين ومنها ميشيغان التي شهدت احتجاجات بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” في غزة.

وفاز الرئيس الأميركي جو بايدن بقسط كبير من أصوات العرب والمسلمين في عام 2020، لكن دعمه لإسرائيل على رغم عدد القتلى الهائل في غزة خيب أمل كثيرين من أفراد الجالية، ودشن هؤلاء حملة “غير ملتزم” ضده.

كان أحدث منصب شغلته المحامية المصرية الأصل بريندا عبدالعال هو مستشارة وزير الأمن الداخلي، وانضمت إلى الوزارة في يناير (كانون الثاني) 2021، بعد وقت قصير من مغادرة ترمب لمنصبه، لتشغل منصب رئيسة موظفي مكتب الحقوق المدنية بالوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.