أراء وقراءات

(حياة كريمة ) مبادرة إنسانية

بقلم / رمضان النجار

مبادرة (حياة كريمة ) أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتصحيح الأوضاع ورفع المعاناة عن فئة كبيرة من الشعب المصرى وتحسين أوضاعهم المعيشية والبيئية .

فى شهر يناير عام ٢٠١٩ كانت بداية الإعلان عن  مبادرة إنسانية متعددة الأركان  حيث أعلنت الدولة   مسؤوليتها  الحضارية عن تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن في الريف المصري.

تهدف المبادرة أيضا إلى التدخل العاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش بكرامه فقد أعلن  المواطن مرارا أنه مستعد لتحمل  فاتورة الإصلاح الاقتصادي وكان المواطن  خير سند  للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف فى المراحل السابقة من تاريخ الوطن .

أعلنت الدولة عن دعمها للمشروع فى المراحل  الأولى بمبلغ ٢٠ مليار جنيه وأن القرى التى بصدد إستهدافها من خلال المشروع ٣٧٥ قرية يستفيد منها حوالى ٥ مليون مواطن مصرى .

ثم أعلنت الدولة أنها بصدد تطوير ١٥٠٠ قرية من قرى مصر فى ٥٠ مركز من مراكز محافظات مصر فى المراحل المقبلة ليشمل التطوير كل نواحى الحياة مثل البنية التحتية والصرف الصحى  والمياه والكهرباء والغاز الطبيعى والصحة والتعليم وتطوير شبكة الرى من حفر الترع والقنوات والتى يستفيد منها ١٨ مليون مواطن مصرى .

ظهرت على أرض الواقع نتائح المبادرة فى العديد من قرى مصر فى الصعيد وفى وجه بحرى ومازال العمل ساريا حتى يشمل  المشروع كل قرى مصر التى تحتاج لحياة كريمة .

بعض المغرضين يدعون فى بعض المحافظات أن الدولة تهمل القرى لصالح المدينة كل هذه الأكاذيب ترد عليها الدولة دائما بالعمل وفقط .فالعمل خير رد وبرهان على كل مرددى الإشاعات والأكاذيب .

مطلوب من الدولة وبشكل عاجل حل بعض المشاكل الموجودة فى بعض قرى دمياط  مثل قرية  الرياض مركز كفر البطيخ وتتعلق بخدمات الكهرباء والصرف الصحى و التليفونات. الأهالى تقدموا بشكاوى كثيرة لتصحيح أوضاعهم المعيشية لكن هناك بطئ شديد فى هذه المنطقة المأهولة بالسكان .

حفظ الله مصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.