احدث الاخبارفلسطين

خالد مشعل: غزة تخوض حرباً عالمية وحدها داعيا أبناء الضفة للعودة إلى العمليات الاستشهادية

 

كتب – محمد السيد راشد

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل أن غزة تخوض حربا عالمية بمفردها ويجب ان لا نتركها وحدها ، داعيا أبناء الضفة الغربية، العودة إلى خيار العمليات الاستشهادية، انطلاقاً من مدنهم، مع ضرورة فتح الجبهات كلها على الاحتلال.

جاء ذالك في كلمة مسجلة ألقاها، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق النسخة الـ 18 من تقرير “عين على الأقصى” الذي تصدره مؤسسة القدس الدولية، في مدينة إسطنبول التركية.

وتابع: “اليوم تجري معركة كبرى على أرض غزة، نتابعها منذ 11 شهرًا، يوميًا، 328 يومًا، غزة تخوض حربًا عالمية تقريبًا وحدها، وهذه وقفة ينبغي أن تصدمنا، أن تذكرنا بالحقيقة”

وأضاف : “إن العدو الصهيوني منذ 200 عام، جعل القدس وبناء الهيكل، عنواناً محفزاً لتجميع الحركة الصهيونية من شتى بقاع الأرض نحو فلسطين”.

وأكمل: “غزة اليوم مستفرد بها، هناك مجازر، ومحاولة تهجير أفشلها شعبنا، لكن الحاضنة الغزية تعاني من المجازر والدمار والنزوح المتكرر، تعاني من التجويع، تعاني من القتل الممنهج، من حرب الإبادة”.

وطالب الجميع التحرك بطريقة عملية إزاء ما يجري في قطاع غزة، ليكون جزءاً من طوفان الأقصى، وعلى الأمة أن يعود إليها رشدها لتحمل مسؤولياتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.