أخبار العالم

خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبداً على المقاومة.. الكيان الصهيوني عاد 70 عاماً للوراء

كتب – محمد السيد راشد

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي في تصريحاته الأخيرة أن “الأعداء لن يحققوا النصر أبداً على المقاومة، سواء كانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو حزب الله اللبناني”، مشدداً على أن “دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام، لكن التدخل الأجنبي هو الذي يمثل المشكلة”.

وأضاف خامنئي، خلال خطبته يوم الجمعة التي ألقى جزءاً منها باللغة العربية، أن “للشعب الفلسطيني كامل الحق في الانتفاض في وجه المحتل الذي أهدر حياته، ولا يحق لأحد انتقاد اللبنانيين لمساندتهم أشقاءهم الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم”.

وأوضح خامنئي أن “الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية لمساندة غزة قبل أيام كانت قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة، وستواصل إيران دعمها بقوة وحزم دون تهاون أو اندفاع”.

تصعيد المقاومة وردود فعل إيرانية

وأشار المرشد الإيراني إلى الهجمات الصاروخية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية الأسبوع الماضي، رداً على اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ومجازر الاحتلال في فلسطين ولبنان. وأكد أن هذا الرد جزء من المقاومة المشروعة ضد المحتل.

زرع الفتنة بين المسلمين

وأضاف خامنئي أن “سياسة المستكبرين والطغاة تهدف إلى زرع الفرقة والفتن بين المسلمين”، مشيراً إلى أن “عدو الأمة الإسلامية واحد، رغم اختلاف أساليبه من بلد لآخر”. وذكر أن “لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين والغاصبين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.