صحة و جمال

خبراء الصحة: لقاح كورونا لايضمن الحماية من الاصابة

كتب-محمد رضوان

أكد خبراء الصحة فى تصريحات عديدة أن لقاح كورونا لا يضمن الحماية من الإصابة بل تقليل احتمالات من الاصابة  فبعض الحالات تلقت اللقاح ومع ذلك أصيب بـ فيروس كورونا .

وأوضح الخبرا ن الأشخاص الذين يتلقون اللقاح تظهر عليهم أعراض جديدة ومختلفة نسبيا عن أعراض عدوى فيروس كورونا كما أنهم لايتعرضون للمعاناة من الأعراض الخطيرة المعروفة لدى المصابين اللذين لم يتلقوا اللقاح.

ويوجد 4 أعراض جديدة تظهر على المصاب بـ فيروس كورونا وذلك بعد تلقى التطعيم الخاص به وهي :

العطس

.وجد الباحثون أن العطس من أكثر أعراض كورونا الجديدة التي تم الإبلاغ عنها  بين من سبق لهم أخذ اللقاح وذلك بالرغم من أن العطس لم يكن من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا من قبل.

 تورم الغدد

يعد تورم الغدد خاصة الموجودة فى الإبط أو قريبة من الرقبة، ولكن يجب أن تختفي هذه الأعراض الخاصة في يوم أو يومين ولكن في حالات نادرة يعاني الفرد من تورم مستمر في الغدة فقد تكون إشارة لإصابة الإنسان بعدوى فيروس كورونا

ألم في الأذن

اكتشف العلماء أن وجود رنين فى الأذن أو عدم القدرة على السمع بشكل جيد بعد تلقى تطعيم فيروس كورونا قد يكون مؤشرا للإصابة بفيروس كوفيد – 19.

 صعوبة التنفس

هذا العرض كان يصيب بعض المرضى المصابين بـ فيروس كورونا في الموجة الثانية حيث يهاجم الفيروس الرئتين مما يؤثر على مستوى الأكسجين في الجسم مما يسبب صعوبة في التنفس، وقد يجد الشخص المصاب بفيروس كورونا بعد أخذ اللقاح  ووجود صعوبة في التنفس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.