خبر حصري لرويترز : أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر

مسئولان امريكان يعترفان بمشاركة أمريكا في حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة

أمريكا نقلت إلى إسرائيل 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير دقيق التوجيه

كتب – هاني حسبو 

إعترف مسئولان امريكان بمشاركة أمريكا في حرب الإبادة الجماعية والشاملة في قطاع غزة بامداد اسرائيل باحدث وادق أسلحة وذخائر الدمار الشامل مما أدى إبى الدمار الهائل الذي عم القطاع وتسبب في الخسائر البشر الباهظة .

ففي احصائية لوزارة الصحة الفلسطينية نشرتها الخميس 27 يونيو أفادت بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و765 والمصابين 86 ألفا و429 منذ 7 أكتوبر الماضي.

ونشرت وكالة رويترز ، أشهر وكالة أنباء عالمية واكثرها دقة خبر حصري جاء فيه :
  قال مسؤولان أمريكيان مطلعان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسلت لإسرائيل عددا كبيرا من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير زنة ألفي رطل والآلاف من صواريخ (هيلفاير) منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.
وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علنا أنه بين بداية الحرب في أكتوبر 2023 وحتى والأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة الأمريكية ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوا وذخائر أخرى.
فارغ القنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل وسط ركام المباني التي دمرتها نتيجة انفجارها
شحنات قنابل (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل الأمريكية لدى وضولها لاسرائيل
ولم يذكر المسؤولان جدولا زمنيا لشحنات الأسلحة لكن الأرقام الإجمالية تشير إلى عدم وجود انخفاض كبير في الدعم العسكري الأمريكي لحليفتها على الرغم من الدعوات الدولية للحد من إمدادات الأسلحة وقرار الإدارة الأخيرة بتعليق شحنة من القنابل القوية.

البيت الأبيض يرفض التعليق

ورفض البيت الأبيض التعليق. ولم ترد السفارة الإسرائيلية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق.
وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن الشحنات جزء من قائمة أكبر من الأسلحة المرسلة إلى إسرائيل منذ بدء الصراع في غزة. وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن يوم الأربعاء للصحفيين إن واشنطن أرسلت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.
Exit mobile version