الصراط المستقيم

خبير قانوني: إنشاء صندوق “قادرون باختلاف”يضمن حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة

كتبت عبير علي

 

رحب الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد  الخبير القانوني، أن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانب مجلس النواب بمناقشة مقترح يتضمن إنشاء صندوق ” قادرون باختلاف” لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة مشيرا إلى أن تفعيل هذا المقترح يضمن حياة كريمة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وأضاف الهدهد في تصريحات صحفية له اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021  أن الرئيس السيسي يعير أصحاب الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا وغير مسبوق حيث يتم توفير كافة احتياجاتهم المادية والمعنوية والتشريعية مشيرا إلى أنه تم إصدار وتعديل عدد كبير من التشريعات من جانب مجلس النواب، على مدار الفترة الماضية ساهم في تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات وحلت العديد من التحديات والمشاكل التي كانت موجودة في هذا الملف.

وأكد الخبير القانون أن هناك أكثر من مقترح بمشروع قانون تم تقديمه خلال الأيام الماضية حول صندوق قادرون باختلاف يتضمن رؤية كاملة حول سيتضمن وجود سواء فيما يتعلق بتوفير الموارد المالية لدعم ذوي الهمم والاحتياجات أو تمكينهم في المجتمع وضمان أكبر مكاسب لهم في الوظائف والتعيينات الحكومية.

وأشار الهدهد أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع وضمان حياة كريمة لهم هو حق دستوري مشيرا إلى أن ما تقوم به الدولة في هذا الملف يعكس حرص الرئيس السيسي على دعمهم وتشجيعهم دمجهم في المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.