أخبار العالمالرياضة

 دجوكوفيتش يصبح اول لاعب تنس يحقق على الاقل 90 انتصار في جميع بطولات الغًراند سلام

كتب – محمد السيد راشد

وصل  الصربي نوفاك دجوكوفيتش 3 أدوار بطولة أميركا المفتوحة الكبرى للتنس، على حساب مواطنه لاسلو ديري، الذي لم يستطع إكمال المباراة لإصابة في البطن.

ولم يستطع ديري اكمال المباراة بعد ساعتين و16 دقيقة، بينما كان متأخراً 4-6 و4-6 و0-2 لصالح “نولي”.

وأصبح  دجوكوفيتش بهذا الانتصار أول لاعب تنس في التاريخ يحقق 90 انتصاراً على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى، حيث حقق 94 انتصاراً في أستراليا المفتوحة و96 في رولان غاروس و97 في ويمبلدون و90 في أميركا المفتوحة.

وسيواجه حامل اللقب الحالي لبطولة أميركا في الدور المقبل منافسه الأسترالي أليكسي بوبيرين، المصنف الـ28 عالمياً، الفائز ببطولة مونتريال للأساتذة مؤخراً، والذي فاز في الدور الثاني على الإسباني بيدرو مارتينيز بثلاث مجموعات نظيفة.

وسبق وأن التقى دجوكوفيتش وبوبيرين من قبل 3 مرات، حقّق فيها الصربي الفوز، لكن آخر مرتين كانتا من أربع مجموعات.وبعد تتويجه بذهبية أولمبياد باريس 2024، يعود دجوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، للظهور في البطولة الكبرى الأخيرة هذا العام، ليطيح بمواطنه المصنف الـ109 عالمياً، حيث يبحث عن اللقب الكبير الـ25 في مشواره، ليصبح لاعب التنس الأكثر تتويجاً بـ “الغراند سلام” في التاريخ، حيث يعادل حالياً رقم مارغريت كورت صاحبة الـ24 لقباً.

وفي المجمل في حال حقق لقب فلاشينغ ميدوز فسيضيف إلى جعبته اللقب رقم 100 في مشواره الحافل، وليصبح اللاعب الأكبر سناً الذي يفوز بلقب كبير في “الحقبة المفتوحة” عن عمر 37 عاماً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.