المجتمع

دكتور أسامة عباس: ندعم المبادرة حتى 2020 إنطلاقآ من مسؤليتنا المجتمعية ودورنا في خدمة الوطن

كتبت عبير على

أطلقت مؤسسة صناع الخير مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة العمى بالشراكة مع شركة اوركيديا للصناعات الدوائية بهدف القضاء علي مسببات العمى في مصر، وبالتنسيق مع السادة المحافظين والشئون الاجتماعية بكل محافظة.


وأوضح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن المبادرة تمثل مثالا راقيا في التعاون بين القطاع الخاص متمثل في شركة أوركيديا للصناعات الدوائية ومؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة صناع الخير.

وكشف زمزم عن أن المبادرة قبل أن تعلن عن نفسها قامت بالفعل بتنظيم قافلتين الأولى في صعيد مصر بمحافظة الفيوم، والثانية في الوجه البحري وتحديدا في محافظة البحيرة، حيث قامت المبادرة بالفعل بإجراء مايزيد عن 100 عملية بالتعاون مع فريق “عين العالم” تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد هندي.

وأضاف زمزم أن المبادرة تستهدف القيام بعمل مسح لأكثر من 100 ألف مواطن سنويآ وإجراء 20 الف عملية عيون وتقديم 50 ألف نظارة طبية وأدويه بما قيمته 5 مليون جنيهآ سنويآ.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عباس المشرف العام علي المبادرة رئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا، أن مباردة ” عنيك في عنينا ” تستهدف القضاء علي مسببات العمي في مصر خلال السنوات الثلاث القادمة، وهو مايتفق مع استراتيجية الدولة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن الهدف الوصول إلى كل المصريين في كل المحافظات المصرية، مؤكدا أن عام 2018 سيشهد العمل في 6 محافظات علي أن يكتمل العمل في باقي محافظات مصر خلال العامين القادمين.

ودعا عباس كافة الشركات العامله في هذا القطاع أن تمد يدها لمؤسسات المجتمع المدني لتقديم الخدمات التنمويه لكل المصريين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.