Site icon وضوح الاخبارى

دول الخليج ومجلس التعاون يدينون الهجوم الإرهابي و يؤكدون وقوفهم مع مصر

دول الخليج ومجلس التعاون يدينون الهجوم الإرهابي و يؤكدون وقوفهم مع مصر 1

كتب – وليد على

أدانت دول الخليج ومجلس التعاون، اليوم السبت 7 مايو ، الهجوم الذي استهدف محطة لرفع المياه بشرقي قناة السويس في مصر وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود.

أدان نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الهجوم الذي وقع في قناة السويس، مؤكداً “تضامن دول المجلس مع مصر والوقوف معها لمواجهة العنف والتطرف والإرهاب”.

كما أكد رفض المجلس “لهذه الأعمال الإرهابيين التي تتنافى مع المبادئ الدينية والإنسانية والقيم الأخلاقية”.

وأعربت كلاً من قطر و المملكة العربية السعودية  و دولة الكويت و دولة الإمارات و البحرين عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه “غرب سيناء”، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وجددت وزارة الخارجية القطرية – في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) – موقف قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، معربة عن تعازي قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأيضا أكدت وزارة الخارجية السعودية – في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية – وقوف المملكة التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها لدور القوات المسلحة المصرية في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية.
وأكدت الخارجية الكويتية تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ودعم جهودها في التصدي إلى التطرف والإرهاب.

وأيضا أدانت دولة الإمارات  “وبشدة الهجوم الإرهابي”، حيث أعربت خارجيتها عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

فيما أدانت خارجية البحرين “الهجوم الإرهابي الجبان”، معربة عن “خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وأكدوا جميعاً تضامنهم مع مصر “في حربها ضد الإرهاب، وتأييدهم التام لكل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، والمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري الشقيق في الأمان والرخاء والازدهار .

حفظ الله مصر وجيشها وشعبها من شر .

 

 

Exit mobile version