العالمشئون عربية

دونالد ترامب :مراسلات كلينتون عرضت أمريكا للخطر

هيلاري اثناء عملها وزيرة خارجية مع الرئيس اوباما ( الارشيف )
هيلاري اثناء عملها وزيرة خارجية مع الرئيس اوباما ( الارشيف )

أعن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة، يقول إن قيام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون باستخدام بريدها الالكتروني الشخصي في اعمالها الرسمية عندما كانت وزيرة للخارجية “عرض البلاد بأسرها للخطر.”

وقال ترامب في تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولينا الاربعاء  6 يوليو 2016 إن قرار مكتب التحقيق الاتحادي عدم توجيه أي تهم جنائية الى كلينتون يعد اكبر اثبات بأن النظام الامريكي مزور.

وبحسب موقع ( بي بي سي ) كان مدير مكتب التحقيق الاتحادي جيمس كومي قال في وقت سابق إن كلينتون كانت مهملة في طريقة تعاملها مع المعلومات الحساسة، ولكن لا يوجد اي مبرر لتوجيه تهم جنائية اليها لأنه لا توجد اي ادلة على انها كانت تتعمد مخالفة القانون.

الا ان ترامب، الذي كان يتحدث في مدينة رالي بولاية نورث كارولينا، لم يقتنع بهذا التفسير وقال إن النظام برمته مصمم لحماية كلينتون وزوجها الرئيس الاسبق بيل، واصر على ان وزيرة الخارجية السابقة “عرضت البلد بأسره للخطر” وان بريدها الالكتروني قد يكون مخترقا.

وقال “إن قدرتها على التقدير فاضحة، وستكون رئيسة رديئة جدا.”

واضاف ملياردير العقارات النيويوركي ان كلينتون رشت وزيرة العدل لوريتا لينش وذلك بالتعهد بأنها ستحتفظ بمنصبها في الادارة الجديدة مقابل سماحها لكلينتون بتجنب المقاضاة.

وتعرض قرار مكتب التحقيق الاتحادي للانتقاد من جانب سياسيين جمهوريين آخرين، إذ قال رئيس مجلس النواب بول رايان إن القرار “لا يمكن تفسيره.”

وقال رايان “إن الامتناع عن مقاضاة الوزيرة كلينتون لاهمالها وتقاعسها في التعامل مع معلومات تعلق بالامن القومي سيعد سابقة خطيرة.”

وظهرت كلينتون بعد ساعات قليلة من ذلك على منصة بمعية الرئيس اوباما في شارلوت بولاية نورث كارولينا ايضا.

ولم يتطرق اي منهما للقضية، بل بالعكس من ذلك عبر الرئيس اوباما عن دعمه القوي والحماسي لترشحها في اول مناسبة يظهران سوية في حملتها الانتخابية.

وقال الرئيس اوباما إنه يؤمن بالسيدة كلينتون، وانها اكثر كفاءة من اي رجل او امرأة لشغل منصب الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.