احدث الاخبارالعالم

ترامب يدافع عن دعوته لحظر دخول المسلمين الي أمريكا

 

ترامب
ترامب

دافع دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، عن دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، مدعيا ان دعوته لاقت الترحيب من العديدين الذين وصفوه بالشجاعة. و جاء ذلك في حوار مع قناة بي بي سي نيوز إثر الهجوم علي ترامب في وسائل الإعلام و من حقوقيين خاصة بعد استخدام هذه الدعوة في فيلم دعائي، من جانب حركة الشباب الصومالية لتنجيد مسلحين جدد فيها.

ولاقت دعوة ترامب، التي جاءت بعد حادث إطلاق نار في الولايات المتحدة، استهجانا واسعا، من البيت الأبيض الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

كما قالت هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي، إن خطاب ترامب يجعله “أفضل مُجنِد” للمسلحين لتنظيم الدولة الإسلامية.

واستخدمت حركة الشباب الصومالية المسلحة، القريبة من تنظيم القاعدة، مقطع فيديو، من خطاب لترامب خلال لقاء انتخابي الشهر الماضي دعا فيه لمنع دخول المسلمين بلاده، في فيلم دعائي للحركة.

وخلال لقاء بقناة سي بي سي نيوز الأمريكية قال ترامب: “حسنا، هناك مشكلة. وأنا أثرتها. بعض الناس قالوا لي أنت لديك شجاعة، لأنك أثرت تلك المشكلة”.

وحث الفيلم الدعائي، الذي بثه الجناح الإعلامي لحركة الشباب، الأمريكيين الأفارقة على التحول إلى الإسلام، والمشاركة في الجهاد، ويقول الفيلم إن العنصرية ووحشية الشرطة والمشاعر المناهضة للمسلمين شائعة في الولايات المتحدة.

وخلال السنوات الأخيرة انضم العديد من الشباب الأمريكيين من أصل صومالي، في ولاية مينيسوتا، للقتال في صفوف الحركة.

وجاءت دعوة ترامب بعد حادث لإطلاق النار نفذه زوجان مسلمان، يعتقد أنهما اعتنقا أفكارا متطرفة، في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.