أخبار العالمالرياضة

ديشامب مستمر مديرا فنيا لمنتخب فرنسا حتي كأس العالم 2026

كتب – محمد السيد راشد 

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من خلال رئيسه، فيليب ديالو، موقفه النهائي من رحيل مدرب منتخب فرنسا الأول، ديديه ديشامب، بعد إخفاق كأس  أوروبا للمنتخبات ، يورو 2024.

وخرجت فرنسا أمام إسبانيا بعد الخسارة أمس، الثلاثاء، بنصف نهائي البطولة بنتيجة 2-1، وفشل ديشامب في حصد اللقب مرة أخرى بعد نسختي 2016 و2020.

وتحدث ديالو عن موقف ديشامب من الرحيل، وقال في حواره مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لقد قمنا بتقديم بطولة إيجابية بشكل عام رغم مرارة الخروج والهزيمة على يد إسبانيا”.

وتابع: “ديشامب مستمر حتى نهائيات كأس العالم 2026 على الأقل، لديه عقد معنا، بجانب أنه حقق هدفنا في يورو 2024 وهو الوصول إلى نصف النهائي”.

واستمر: “مشوار ديشامب كمدرب لمنتخب فرنسا مثالي للغاية لقد حقق بطولات مع الديوك وكان الفريق يظهر بأفضل شكل ممكن خلال يورو 2024”.

وأضاف: “لا أرى أي سبب للحديث عن مستقبل ديشامب مع فرنسا، النتائج السابقة التي حققها معنا تتحدث عن نفسها، لقد حقق دائمًا أهدافنا، سيواصل ديديه مشواره معنا”.

وأكمل: “سيكون هناك اجتماع معه للحديث عن التحديات المقبلة، وما حدث في الفترة الماضية خاصة في كأس أمم أوروبا”.

وعن سبب الخروج من يورو 2024: “اعتقد أن فرنسا كانت تفتقد القوة في العمق أمام إسبانيا، سنحلل الأداء حتى نرتقي بمستوانا لأعلى، لكن كانت هناك احترافية شديدة من الجميع”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.