صحة و جمال

د/ حسام حسني: الفطر الأسود يصيب أحيانا مرضى كورونا في الرعايات المركزة.

كتبت / عزه السيد

 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الفطر الأسود يصيب أحيانا مرضى كورونا في الرعايات المركزة.

 

وأضاف حسام حسنى خلال فاعليات الوبينار العلمى حول آخر مستجدات كورونا، أن بروتوكول العلاج الجديد لمصابي فيروس كورونا لم يتم حذف أي أدوية منه ولكن وضع مجموعة من الضوابط والشروط لاستخدام أدوية معينة مثل الكرتزون والمضادات الحيوية، وتابع سنضيف من 2 إلي 3 أدوية جديدة وصلت لمصر وتم إقرارها عالميا.

 

وتابع: بروتوكول علاج أعراض كورونا لا يؤدي للإصابة بالفطر الأسود، ولكن الاستخدام الخاطئ للأدوية تؤدي للإصابة به، مشيرا إلي إضافة مجموعة من الأدوية علي بروتوكول علاج أعراض فيروس كورونا تم الموافقة عليها عالميا.

 

وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن المنحني الوبائي يشهد حالة من الاستقرار في أعداد الإصابات والوفيات، لافتا إلي أن هناك انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات خلال الفترة القليلة الماضية ومتوقع انخفاض الاعداد بعد اسبوعين من الان لذلك لابد من اتخاذ الحذر والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية مضيفا أن مصر حاليا في مرحلة استقرا .

 

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لاتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية، وخصصت الوزارة للمواطنين خط ساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن أي فيروسات أو أمراض والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.