احدث الاخبارشئون عربية

د. هدي يسي: قمة الإستثمار تناقش ملف تنشيط السياحة و روافدها المختلفة- بالصور

 

كتب – إبراهيم عوف

صرحت د. هدي يسي رئيس أتحاد المستثمرات العرب ان دور قمة الإستثمار هى الترويج السياحي لمحافظة أسوان ، و أن برنامج ” قمة الإستثمار ” يتخلله العديد من الفعاليات للوفود المشاركة للتعرف على أهم المناطق السياحية فى المحافظة.
وذكرت أن القمة ستبدأ من خلال استعراض فرعون مميز ، وإقامة حفل عشاء رسمي بمعبد فيلة الشهير الأسطورة التاريخية وتفقد القطع النادرة من التاريخ بعمق 7 آلاف عام، وتنظيم رحلة نيلية في نيل مصر الخالد، من خلال موكب المراكب الشراعية إلي معبد فيلة حاملة أعلام الدول المشاركة، وإقامة مهرجان أسوان للحناطير والتراث النوبي ، وتنظيم ماراثون رياضى للوفود المشاركة

واضافت د. يسي، أن هناك العديد من الفعاليات الجديدة ، منها حضور ممثلي شركاء النجاح مع اتحاد المستثمرات العرب، من مسؤولي جمهورية مصر العربية ، الذى تم توقيع اتفاقيات تعاون معهم ، ومنهم الجهاز الوطني للادارة والاستثمار جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبوزارة المالية إدارة دعم خدمات المستثمرين، جمعية مستثمري العاشر من رمضان, التحالف المصري السعودي , وغيرها من مسؤولي العديد من الإتفاقيات الخاصة بالدول الإفريقية والعربية والدولية .

قالت د. يسي: “أن المعرض سيقام خلال الدورة 28 القادمة لقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى التى ستقام بروسيا، والذي سيضم مشروعات متنوعة الانشطة. و إنه سيتم تقديم تسهيلات خاصة للشركات المؤسسة المشتركة من خلال المعرض”.
و ألقت د. يسى، الضوء حول محاور وأهداف ” قمة الإستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ” تحت شعار روابط اقتصادية .. صناعة ..سياحة .. زراعة .. تنمية شاملة مستدامة ، والتى من بينها فتح الأسواق المختلفة أمام المنتجات المصرية ذات الجودة والمواصفات العالمية أمام الدول العربية والإفريقية تحقيقا لخطة الدولة المستهدفة وهو 145 مليار دولار مع حلول عام 2030 .

واضافت د. يسي إنه سيتم الترويج لكافة الحوافز الاستثمارية فى الحكومة الجديدة، وعرضها امام الكيانات المختلفة، والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر والمشروعات التنموية العملاقة والتطورات الجديدة في المناخ الاستثماري الجاذب.
وأشارت د يسي، إلى أنه مع بدء تفعيل انضمام مصر إلى دول البريكس بداية العام الحالى ، ستناقش القمة آليات مد جسور استثمارية واقتصادية بين كافة الأطراف المشاركة في فعاليات المؤتمر. دعماّ للإستثمار المشترك والتبادل التجاري والتنمية والتنشيط السياحي, بالتعاون مع كبار المسؤولين والمستثمرين على المستوى الدولي خاصة دول البريكس وروسيا .
وأضافت أن قمة الإستثمار العربي والإفريقي والتعاون الدولى ، سوف تناقش ملف تنشيط السياحة وروافدها المختلفة واستعراض مبادرة “عشانك يا بلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي” ، بقطاعاتها المختلفة الدينية والعلاجية والتعليمية والثقافية، دعماّ للقطاع لما له من أثار مباشرة على التنمية الصناعية والإقتصادية بشكل عام.
وكل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء ، الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المنبثق من جامعة الدول العربية، محافظة أسوان، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية “الذي يضم 40 ألف منظمة أهلية”.

وفالت د. هدى يسى، أن أهداف ومحاور القمة تتبلور فى عدة نقاط منها فتح الأسواق المختلفة أمام المنتجات المصرية ذات الجودة والمواصفات العالمية أمام الدول العربية والإفريقية تحقيقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة الدولة المستهدفة وهو 100 مليار دولار سنويا
كما سيتم الترويج لكافة الحوافز الاستثمارية فى الحكومة الجديدة، وعرضها امام الكيانات المختلفة، والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر والمشروعات التنموية العملاقة والتطورات الجديدة في المناخ الاستثماري الجاذب.

وأضافت د. يسي ان قمة الاستثمار العربي والإفريقي والتعاون الدولى ، سوف تناقش ملف تنشيط السياحة وروافدها المختلفة وإستعراض مبادرة “عشانك يابلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي” ، بقطاعاتها المختلفة الدينية والعلاجية والتعليمية والثقافية، دعماّ للقطاع لما له من أثار مباشرة على التنمية الصناعية والإقتصادية بشكل عام.
حول دور قمة الاستثمار فى الترويج السياحي لمحافظة أسوان ، أشارت هدى يسي ، إلى أن برنامج القمة يتخلله العديد من الفعاليات للوفود المشاركة للتعرف على أهم المناطق السياحية فى المحافظة.

وذكرت د. يسي أن القمة تعمل على التنشيط السياحى ، من خلال استعراض فرعونى مميز ، واقامةحفل عشاء رسمى بمعبد فيلة الشهير الأسطورة التاريخية وتفقد القطع النادرة من التاريخ بعمق 7 آلاف عام ، وتنظيم رحلة نيلية في نيل مصر الخالد، من خلال موكب المراكب الشراعية إلي معبد فيلة حاملة أعلام الدول المشاركة. وإقامة مهرجان أسوان للحناطير والتراث النوبي ، وتنظيم ماراثون رياضى للوفود المشاركة .

وأشارت د. يسي، إلى أنه مع بدء تفعيل انضمام مصر إلى دول البريكس بداية العام الحالى ، ستناقش القمة آليات مد جسور استثمارية واقتصادية بين كافة الأطراف المشاركة في فعاليات قمة المؤتمر. دعماّ للإستثمار المشترك والتبادل التجاري والتنمية والتنشيط السياحي, بالتعاون مع كبار المسؤولين والمستثمرين على المستوى الدولي خاصة دول البريكس وروسيا.

جدير بالذكر أن قمة الإستثمار تعقد تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى ” تحت شعار روابط اقتصادية .. صناعة ..سياحة .. زراعة .. تنمية شاملة مستدامة ، ينظمها اتحاد المستثمرات العرب ، خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان .
كما تحظى القمة برعاية ومشاركة وزارات التخطيط والتنمية الإقتصادية والتعاون الدولى ، الصناعة والنقل، الصحة والسكان، البيئة, الموارد المائية والري , وكل من الهيئة العامة المصرية للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التى وقعت مع الاتحاد بروتوكول للتعاون المشترك فى دعم فعاليات القمة ،

أعلن أعضاء أتحاد المستثمرات العرب من مختلف الدول ، عن مشاركات مميزة من المسؤولين و مجتمع سيدات ورجال الأعمال فى قمة مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى. تعمل قمة إتحاد المستثمرات العرب – بالتنسيق مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية وبمشاركة ورعاية وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الصناعة والنقل، الصحة والسكان، البيئة، الموارد المائية والري، وكل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء ، الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المنبثق من جامعة الدول العربية، محافظة أسوان، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية “الذي يضم 40 ألف منظمة أهلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.