شئون عربية

‏رئاسة الشؤون الدينية تقيم إفطار عمل بحضور  وزير الحج والقيادات التشغيلية والأمنية في المسجد الحرام

السعودية / هتان سعيد زمزمي

‏أقامت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، حفل إفطار عمل؛  للمنظومة التشغيلية والأمنية؛ العاملة في المسجد الحرام، بحضور معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس، ومعالي وزير الحج والعمرة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور: توفيق الربيعة،والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للحرمين،المهندس: ظافر الشهراني، وعدد من القيادات الأمنية والدينية، وقيادات الهيئة العامة للحرمين الشريفين؛ وذلك بمكتب رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام.

‏ ورحب رئيس الشؤون الدينية في بداية اللقاء؛ بمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكافة القيادات الأمنية والدينية وقيادات الهيئة العامة للحرمين الشريفين؛ مهنئًا الجميع بنجاح الخطط الدينية والتشغيلية والأمنية منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى اليوم؛ مؤكدًا: أن رئاسة الشؤون الدينية حرصت منذ بداية الشهر الفضيل على تكامل الأدوار مع المنظومة الأمنية والهيئةالعامة، وكل شركاء النجاح في منظومة العمل بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية، وإثراء تجربة القاصدين دينيًا؛ للخروج بموسم رمضاني  استثنائي، بأعلى معايير الجودة والتميز في كل المجالات.

‏وهنَّأ رئيس الشؤون الدينية القيادات الأمنية في المسجد الحرام، على النجاح الباهر للخطط الأمنية منذ بداية شهر رمضان حتى اليوم، مؤكدًا: أن نجاح الخطط الأمنية يعود بعد فضل الله، إلى التناغم والتعاون والتنسيق المتكامل بين جميع الجهات المعنية بخدمة الحرمين، وتمكين القاصدين والمعتمرين من أداء عباداتهم بأمن وأمان، وأجواء تعبدية خاشعة.

‏وأضاف رئيس الشؤون الدينية قائلًا: إن شعار رئاسة الشؤون الدينية منذ إطلاق خطة الشهر الكريم هو: “تعزيز التنسيق لخدمة البيت العتيق”، مؤكدًا: أن هذا الشعار حقق مخرجات إيجابية للغاية.

‏وأكد: أن الرئاسة تعمل على حوكمة  وقياس أثر الخدمة الدينية؛ وتعظيم مناطق القوة، وتحويل التحديات لفرص إيجابية، مع زيادة أعداد المعتمرين والمصلين بالحرمين الشريفين.

‏وبين على ضرورة الرفع من وتيرة الأداء والخدمة خلال الأيام القادمة؛ كونها ذروة الموسم الرمضاني.

‏وتم خلال اللقاء تبادل الآراء؛ لتعزيز أوجه تعاون رئاسة الشؤون الدينية مع المنظومة الأمنية والتشغيلية في المسجد الحرام، وتعظيم البيئة الإيمانية التعبدية والأمنية لقاصدي المسجد الحرام؛ لما تبقى من أيام من الشهر الفضيل، تحقيقًا لتطلُّعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

‏وأشاد رئيس الشؤون الدينية خلال اللقاء بما تبذله الجهات الأمنية المشاركة في خدمة قاصدي المسجد الحرام، ودورها المهم في الحفاظ على أمن وسلامة العمَّار والزوار، مؤكدًا عِظم ومكانة الخدمات الجليلة التي تقدم من أجل سلامة القاصدين، وتنظيم أدائهم النُّسك والعبادات بكل يسر وطمأنينة.

‏وثمن رئيس الشؤون الدينية ما تقدمه القيادة الرشيدة -وفقها الله- من جهود عظيمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، داعيًا الله أن يجعلها جهودًا موفقة ميمونة مباركة.

‏من جهة أخرى: عبر معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وزير الحج والعمرة؛ عن شكره لرئاسة الشؤون الدينية، ممثلة في رئيسها معالي الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس، وحرصه الدائم على التعاون المثمر مع جميع القطاعات المعنية بخدمة الحرمين وزائريهما؛ بما يحقق المصلحة العامة، ورسالة الحرمين الشريفين الدينية، وتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، متمنيًا للرئاسة التوفيق والسداد.

‏وقال: إن حرص معالي الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس؛ على لقاء قيادات الهيئة العامة والجهات  الأمنية بالمسجد الحرام وإقامة إفطار عمل لهم، ليست مستغربة، حيث عُهد عنه العمل الجماعي التناغمي التكاملي مع جميع القطاعات العاملة بالحرمين الشريفين، آملين له التوفيق والسداد.

‏بينما عبرت القيادات الأمنية عن شكرها لرئاسة الشؤون الدينية، وحرصها الدائم على التعاون المثمر مع جميع القطاعات المعنية بخدمة الحرمين وقاصديهما؛ بما يحقق المصلحة العامة، ورسالة الحرمين الشريفين الدينية، وتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.