اقتصاد

رئيس “اقتصادية قناة السويس” : حريصون على جذب العديد من الاستثمارات

كتب – وليد على

أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، حرص المنطقة على جذب العديد من الاستثمارات الكورية الجنوبية، لا سيما في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع مصر وكوريا الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائه ، اليوم الإثنين 27 مايو ، بوفد جمعية التنمية المصرية الكورية الجنوبية برئاسة كانج وونج سيك رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من قيادات ومسئولي الجمعية، بالإضافة إلى مسئولى العديد من الشركات في عدة قطاعات صناعية.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، أن اللقاء شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وشركة Eastern R&E المتخصصة في توريد مكونات عربات السكك الحديدية وتصنيعها وإنتاج عربات الشحن الخاصة بها، بهدف تطوير مشروعات إنتاج عربات السكك الحديدية وتبادل المعلومات التقنية ونقل التكنولوجيا ومراقبة جودة الإنتاج.

وقال جمال الدين إن هذا التعاون يمهد لمزيد من الشراكة في القطاعات المستهدفة من قبل الهيئة، التي ستسمح للاستثمارات الكورية بالوصول إلى السوق المحلية والأسواق الإفريقية.

كما أكد أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بالموقع المتميز والعمالة الفنية الماهرة، بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية المختلفة والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية المصرية الكورية، كانج وونج سيك، إن زيارة المنطقة الصناعية بالسخنة تعطي فرصة للشركات الكورية للتعرف عن قرب على المشروعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية.

وأشار إلى أن العديد من الشركات الكورية التي ترغب في الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط تريد التعرف بشكل أكبر على الفرص الاستثمارية المتاحة داخل مصر نظراً للموقع المتميز وتوافر المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات، مؤكدا ضرورة تنظيم المزيد من الزيارات المتبادلة لتوضيح هذه الفرص الاستثمارية أمام الشركات الكورية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعقب انتهاء اللقاء توجه الوفد إلى زيارة ميدانية لمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة، حيث تفقد مصنع هينج تونج مصر للمنتجات الكهربائية والألياف الضوئية، وشركة ميديا إيجيبت للأجهزة المنزلية، داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا – مصر”، كما تفقد الوفد مصنع الشركة الوطنية للصناعات الحديدية NSF بالمطور الصناعي السويدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.