احدث الاخبار

رئيس الوزراء: بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الأول من يوليو

كتبت : عزه السيد

شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنه تم استكمال كافة الخطوات الخاصة بدخول حزمة الحماية الاجتماعية، التي أقرها رئيس الجمهورية، ليتم تنفذها بداية الشهر المقبل، مؤكدًا بدء صرف المقررات التموينية في الأول من يوليو في ضوء الزيادة الجديدة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط الإثنين 26 يونيو 2017 أن تصريحات اسماعيل جاءت في إطار المتابعة المستمرة لملفات عمل الوزارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك . وجدد اسماعيل الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية بما يكفل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا، ويسهم في تلبية متطلباتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الوزارة لصرف السلع التموينية في ضوء الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية مؤخرًا على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من 21 إلى 50 جنيها للفرد.

وأضاف الوزير أنه تم إصدار توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية لتعديل قيمة الدعم على البطاقات وفق الزيادة الأخيرة، لافتًا إلى أنه تم أيضًا توجيه شركتي الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ ومضاعفة كميات السكر والزيت لإتاحة السلع أمام المستفيدين بالكميات المطلوبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.