احدث الاخبار

رئيس الوزراء يزور محافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات التنموية

كتب – وليد على

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،اليوم السبت 25 يونيو 2022 بزيارة لمحافظة الغربية تفقد خلالها عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في القرى والمدن.

فقد تفقد رئيس الوزراء مشروعات “حياة كريمة” في قرية نهطاي بزفتى و ترجل في شوارع القرية ويستمع لشرح من وزير الإسكان عن المشروعات الجاري تنفيذها ومنها  إنشاء مجمع الخدمات الحكومية المتكاملة، ومركز الشباب بقرية نهطاي، التابعة لمركز زفتى، ومدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بالقرية.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي المنطقة اللوجستية في طنطا وما تم من أعمال تطوير على كورنيش المدينة.
أشار المهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة الشركة المطور الرئيسي للمنطقة اللوجستية، إلى أن المنطقة التجارية واللوجستية في طنطا مُقامة على مساحة 83 فدانا، وتبلغ تكلفتها الاستثمارية الإجمالية ما يقرب من 6 مليارات جنيه. وتضم المنطقة مركزا تجاريا، ومنطقة لوجستية للأدوية، و معارض وأسواق جملة وتجزئة، ومنطقة لبيع وصيانة السيارات ومكاتب إدارية، وقاعات مؤتمرات، وناديا رياضيا اجتماعيا، وفندقا، ومكاتب خدمات حكومية، ومحطة خدمة وتموين سيارات.

واختتم جولته بتفقد ساحة مسجد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا، وكذا أعمال تطوير المنطقة المحيطة به.وتفقد رئيس الوزراء أعمال تطوير المنطقة المحيطة بمسجد السيد البدوي، حيث ترجل الدكتور مصطفى مدبولي في الساحة الخارجية المؤدية إلى المسجد .

وخلال الجولة تحدث إلى عدد من المواطنين وأهالي المنطقة وأصحاب المحال التجارية على جانبي الساحة، وأدار حوارا معهم حول ظروفهم المعيشية وأحوالهم وآرائهم في المشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة حاليا على مستوى الجمهورية، حيث عبر الأهالي وأصحاب المحال عن سعادتهم بحجم المشروعات الملحوظ في كل بقعة من أنحاء الجمهورية، مؤكدين أن ذلك يبين الاهتمام الكبير للقيادة السياسية في النهوض بمستوى حياتهم وتوفير مستوى لائق من “الحياة الكريمة” لهم بالفعل، وهو ما دعا الدكتور مصطفى مدبولي لمناشدتهم ضرورة الحفاظ على هذه المشروعات وعدم العبث بمكوناتها لاستدامتها للأجيال المقبلة.

ورافق رئيس الوزراء، في جولته التفقدية، وزراء: التموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الغربية، ونائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ونائب محافظ الغربية، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ومدير الوحدة المركزية لمبادرة ” حياة كريمة” بوزارة التنمية المحلية، وعدد من قيادات المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.