المجتمعمصر

رئيس الوزراء يلتقي نقيب الصحفيين ويوافق علي دعم النقابة

شريف اسماعيل خلال استقبال نقيب الصحفيين

كتب : حسام فاروق

رحب الوسط الصحفي المصري  بنتائج اللقاء الذي عقده شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين السبت 1 ابريل 2017 بمقر مجلس الوزراء .

كان المهندس شريف إسماعيل قد بدأ اللقاء بتقديم التهنئة لنقيب الصحفيين الجديد عبدالمحسن سلامة على فوزه فى الإنتخابات مشيراً إلى دعم مجلس الوزراء الكامل لحرية الصحافة ونقابة الصحفيين ، وأكد على أهمية دور الصحافة فى بناء الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة ومواجهة الإرهاب والتطرف فى المرحلة المقبلة لتستعيد مصر مكانتها الرائدة ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

وأكد نقيب الصحفيين علي تصوره حول مستقبل الصحافة ودور نقابة الصحفيين خلال المرحلة القادمة باعتبارها بيت كل الصحفيين وضرورة دعم النقابة ماديا ومعنويا لكي تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه الزملاء والمهنة.

وقد وافق  رئيس مجلس الوزراء على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين اعتباراً من يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع السيد وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة.

كما وافق على دعم صندوق المعاشات والأنشطة بما تحتاجه لسد العجز الموجود بهما حالياً.

وقددارالحوار إلى أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر حيث أكد رئيس الوزراء موافقته على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان وكذلك وافق على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولي ومساحتها 34 فدان كما أبدى رئيس الوزراء موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولي ومساحتها 30.9 فدان وكذلك سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الأسكندرية تمهيداً لبدء استغلالها اقتصادياً لصالح النقابة .

وعن التشريعات المقترحة أكد رئيس الوزراء مساندة مجلس الوزراء للتشريعات التي تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع التمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية تداول المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهي مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة .

وفي نهاية اللقاء أكدرئيس مجلس الوزراء  على دعمه وتقديره للصحافة والصحفيين ومساندة دورهم التقدم والرقي لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.