تقارير وتحقيقات

رئيس جامعة أسيوط يتفقد نشاط برنامج ” كابيتانو مصر ” ويتابع الكشف الطبى على الطلاب الجدد

 

اسيوط/محمدعبدالراضى يونس

أشاد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط بجهود الدولة المصرية لدعم ورعاية الشباب وتبنى النماذج الواعدة منهم وذلك من العمر المبكر من أجل توفير الامكانيات اللازمة لدعم وتنمية مواهبهم وإتاحة الفرص الملائمة لهم لإبراز مواهبهم فى مختلف المجالات .

جاء ذلك فى تصريح رسمى لرئيس جامعة أسيوط خلال تفقده لنشاط برنامج ” كابيتانو مصر ” فى إطار انطلاقه بالقرية الأولمبية بالجامعة ضمن المبادرة التى تنظمها المتحدة للخدمات الإعلامية للكشف عن مواهب كرة القدم وذلك تحت إشراف وزارة الشباب والرياضية ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود عبد الحليم المشرف على القرية الأولمبية ، والدكتور جمال محمد على رئيس إدارة المدربين بإتحاد الكرة وعضو اللجنة العليا للمبادرة بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة والمشرفين على أعمال المبادرة .

وخلال جولته أكد رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة على تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وإبراز المواهب المتميزة منهم وذلك تقديراً منها لأهمية الرياضة فى خلق أجيال على مستوى عالى من اللياقة الصحية والبدنية ودورها فى تعزيز روح التعاون والعمل بروح الفريق ، مؤكداً كذلك على استعداد الجامعة للتعاون فى كافة المبادرات الساعية لدعم الأجيال الناشئة ورعاية مواهبهم من مختلف الأعمار .

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن الجامعة تستضيف أعمال المبادرة وذلك بالتنسيق مع الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضية بأسيوط والتى تستهدف صغار السن كمن مواليد 2008 من أصحاب عمر 14 عام وذلك من مختلف محافظات الصعيد .

وأضاف الدكتور جمال محمد على أن الساعات الأولى من اليوم شهدت تسجيل 1400 مشارك ، وتتضمن المبادرة اختبارات الكشف الطبى  واللياقة البدنية من طول ووزن إلى جانب اختبارات المهارات الرياضية ، مضيفاً أن المبادرة يجرى نشاطها فى 7 محافظات لاكتشاف المواهب على مستوى كافة محافظات الجمهورية .

تفقد الكشف الطبى على الطلاب الجدد

من جهة أخرى أكد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لأبناء الجامعة من الطلاب الجدد ، والعمل على إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير عليهم إجراءات القيد والتسجيل وتوفير السبل اللازمة للإجابة على تساؤلاتهم وإستفساراتهم وتوفير أماكن مخصصة لإستقبال الطلاب وأولياء الأمور لحين إنتهاء الإجراءات .

جائ ذلك خلال  جولة رئيس الجامعة داخل صالات الامتحانات لتفقد انطلاق أعمال الكشف الطبى و التى رافقه فيها الدكتور أحمد عبدالمولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و الدكتورة بثينه الفاتح مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية و الدكتور رضا أبوالفتوح مدير إدارة الطب الوقائى والعلاجى وعدد من القائمين بالعمل فى الإدارات المختصة.

وأوضح الدكتور احمد المنشاوى أن الكشف الطبى على طلاب الجامعة الجدد يأتى فى إطار ما تقدمه الجامعة من دعم ورعاية صحية لأبنائها الطلاب من مختلف الكليات حيث تمتد أعمال الكشف الطبى فى الفترة من 4/9 وحتى 5 أكتوبر القادم وفق جدول زمنى وتاريخ محدد بكل كلية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد المولى أن الكشف الطبى يعد أولى خطوات قيد الطلاب بالكلية المرشح لها وبناء عليه يتم عمل بطاقة صحية للطلاب الجدد تكفل لهم التمتع بالرعاية الصحية طوال فترة دراستهم بالجامعة ، كما تتضمن تحويل الطلاب المصابين بأمراض مزمنة إلى لجنة طبية لتسجيل أسمائهم لصرف العلاج اللازم لهم.

كما أشار نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب أن أعمال الكشف الطبى تتضمن الكشف فى تخصصات العظام ، والرمد ، وأمراض الصدر ، والأسنان ، والباطنة ، والمخ والأعصاب ، وكذلك فيروس سى ، كما يتم تخصيص مقر مجهز للكشف على الطلاب من ذوى الهمم وذلك بعمل منظم من الإدارات المختصة وبتعاون حشد من شباب الجامعة من أسرة طلاب من أجل مصر.

وأعقب ذلك توجه رئيس جامعة أسيوط ونائبه لكلية الطب وذلك لمتابعة سير إستقبال الطلاب الجدد بالكلية والتى إستقبلتهم الدكتورة أمانى عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتى أوضحت أن الكلية تحت رعاية الدكتور علاء عطية عميد الكلية قد إتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات قيد وتسجيل الطلاب الجدد فى سهولة ويسر والذى يقدر عددهم 657 طالب وطالبة ، كما تم تخصيص مدرجات مكيفة بالكلية كأماكن إنتظار للطلاب وأولياء الأمور وذلك لمنع التكدس والإزدحام .

 

 المنشاوى يبحث الموقف التنفيذي لمشروع مستشفى 2020 الجامعى لعلاج الأورام

 

وعلى صعيد اخر أكد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على استكمال المشروع الجارى تنفيذه لإنشاء مستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج الأورام والذى من المقرر له أن يكون واحداً من أضخم المشروعات التى تقدمها الجامعة لخدمة نحو 40 مليون مواطن من أهلنا وذوينا فى مختلف محافظات الصعيد .

جاء ذلك خلال ترأس سيادته لاجتماع موسع لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى 2020 وذلك بحضور ممثلين عن الشركة المنفذة للمشروع والدكتور محمد حلمى الحفناوى المستشار الهندسى لرئيس الجامعة ، والدكتور عبد المنطلب محمد على مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة والأستاذ طاهر حسن رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة .

وصرح الدكتور أحمد المنشاوى أنه تم خلال الاجتماع متابعة سير العمل والتأكيد على أهمية تنفيذه وسط الجدول الزمنى المتفق عليه وفق الشروط والمعايير الهندسية المحددة له .

موضحاً أن المشروع من المقرر تنفيذه على 3 مراحل تدريجية ويشمل مستشفى كبرى تضم عدة مراكز طبية متخصصة لعلاج مختلف الفئات العمرية من المصابين بالأورام وذلك بداية من العيادات الخارجية وأماكن إقامة الأطفال وغرف علاج اليوم الواحد لتلقى العلاج الكيماوى وغرف عمليات جراحية وفق أحدث النظم الطبية ، وعنايات مركزة متخصصة للأطفال ، كما تم تخصيص المركز الطبي الثانى لعلاج البالغين والسيدات والرجال ، أما المركز الثالث فيعمل على تقديم خدمة علاجية للمرضى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.