وضوح التعليمي

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري

كتب – محمد فتحي

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري الذي نظمته كلية الطب البيطري بقنا بعنوان “الطب البيطري و التهديدات الاقتصادية و البيولوجية ” .

رحب رئيس الجامعة ، بضيوف الجامعة من مديرية الطب البيطري بقنا و نقابة الاطباء البيطريين و المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بالأقصر و معهد بحوث الصحة العامة و الثروة الحيوانية بقنا .

أشاد بالإسهامات البحثية لكلية الطب البيطري على المستوى الدولي و الاقليمي ، مؤكدا علي أهمية التعاون و التنسيق المشترك بين الكلية والمراكز والمعامل البحثية ، مشيرا إلى أن التخصصات البينية من اهم اولويات استراتيجية التعليم العالي .

تحدث الدكتور سامي مراد عميد كلية الطب البيطري ، عن اهمية هذه الفاعلية في إبراز دور الطبيب البيطري على المستوى المحلي و الدولي و أهم التحديات التي تشهدها المهنة و تحدث عن الاحتفال بيوم الطبيب البيطري الذي بدأ منذ عام 2000 من خلال الاتحاد العالمي للطب البيطري .

 

تضمنت فعاليات الاحتفالية تكريم أسرة المرحوم الدكتور ياسر عبد الجليل الأستاذ بكلية الطب البيطري ، و أسرة المرحوم الدكتور يوسف أبو المجد نقيب الأطباء البيطريين الأسبق .

تم تكريم الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطري بقنا، و الدكتورة إسراء حمدي مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بقنا،و الدكتورة عفاف عبد الباسط مدير المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بالأقصر ، والدكتور وائل محمد طلعت نقيب الاطباء البيطريين بقنا .

 

كما تضمنت الاحتفالية، مجموعة متنوعة من المحاضرات حيث قدم الدكتور عادل السيد الأستاذ بكلية الطب البيطري نبذة عن تاريخ الطب البيطري .

تناولت محاضرة الدكتورة عفاف عبد الباسط مدير المعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بالأقصر ، بالشرح “دور الطبيب البيطري والمعامل المرجعية في حماية الانسان و الحيوان ” .

 

وأشارت الدكتورة إسراء حمدي مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بقنا ، إلى دور المعهد في الحفاظ على الصحة العامة و الثروة الحيوانية .

وتحدث الدكتور وائل طلعت نقيب الأطباء البيطريين بقنا عن دور نقابة الاطباء البيطريين .

شهد فعاليات الاحتفالية الدكتور سراج الدين سلطان مقرر الندوة، و الدكتور محمود عبد الحميد سكرتير الندوة ، وحضور طلابي من مختلف الفرق الدراسية بالكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.