السعوديةالصراط المستقيم

رئيس “واس”: دور وكالات الأنباء مهم ومؤثر في نقل مشاعر ضيوف الرحمن ومتطلباتهم

كتب – وليد على

أكد رئيس وكالة الأنباء السعودية “واس” الدكتور فهد بن حسن آل عقران، أن المملكة العربية السعودية حشدت كافة الجهود والطاقات لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة والأمن والاطمئنان لهم في أداء مناسك الحج.

وقال رئيس وكالة الأنباء السعودية -خلال لقاء مع ممثلي وكالات الأنباء المشاركين في تغطية موسم الحج اليوم الاثنين- إن دور وكالات الأنباء مهم ومؤثر ومتكامل في نقل مشاعر ضيوف الرحمن ومتطلباتهم وإبراز الخدمات المقدمة إليهم والهادفة إلى توفير سبل راحتهم لأداء شعيرة الحج بكل سهولة ويسر . مضيفاً أنه لا بد من التكامل بينها لأداء رسالتها الإعلامية في خدمة الحجيج.

وشدد على أهمية دور الإعلاميين في تغطية موسم الحج، قائلاً: “هذه المناسبة فرصة لأن يقدم الصحفي (زكاة) عمله في العمل الإعلامي للحجاج وقاصدي بيت الله الحرام خاصة أن الجميع جاء لتغطية هذه الشعيرة التي تجذب أفئدة الملايين حول العالم”.

وحول تأثير الإعلام الجديد والتطورات التكنولوجية على مستقبل عمل وكالات الأنباء، قال رئيس وكالة الأنباء السعودية (واس) : “أعتقد أن الإعلام الجديد أعطى وكالات الأنباء فرصة عظيمة للتطوير والتحديث وتجاوز مرحلة الاقتصار في التغطية على الخبر والصورة فقط كما كان في السابق”.

وأشار إلى أن وكالات الأنباء تظل المصدر الرئيسي للأخبار ومستقبلها واعد والحاجة إليها كبيرة ومتزايدة بالنظر إلى انتشارها الجغرافي ومواكبتها للتطور التقني الهائل والمتسارع الذي تشهده وسائل الإعلام حاليا.

وقال آل عقران “الوكالات تستخدم الآن مختلف الوسائل والأدوات الحديثة والتفاعلية في التغطية الصحفية لمختلف الفعاليات والأحداث المحلية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.