شئون عربية

روسيا تسجل8706 إصابة جديده بكورونا و114 حالة وفاة خلال 24 ساعة

كتب/حسن ابوكباش

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تلقيه عدة برقيات من بعض زعماء العالم بمناسبة العيد الوطني،،يوم روسيا،، وفي الوقت نفسه أعلن المركز الروسي للوقاية من فيروس كورونا، اليوم السبت، تسجيل 114 وفاة و8706 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة لتصبح الحصيلة الإجمالية 520129 إصابة بينها 6829 حالة وفاة.، جاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم.

وذكرت صحيفة ذا موسكو تايمز الروسية إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيظهر لأول مرة بعد أسابيع من الإغلاق فى روسيا بسبب وباء كورونا فى الوقت الذى وصل فيه عدد الإصابات اليومية حوالى 9 آلاف.

وكانت روسيا قد رفعت هذا الأسبوع القيود التى فرضتها بسبب الوباء، رغم انها ثالث دولة فى العالم من حيث التفشى، حيث يمهد الرئيس فلاديمير بوتين لإجراء استفتاء فى الأول من يوليو على التعديلات الدستورية التى من شانها ان تمدد بقائه فى السلطة حتى 2036.

وتحتفل روسيا يوم 12 يونيو بالعيد الوطنى، وهو يوم عطلة رسمية، وسيحتفل بوتين بالمناسبة بمنح جوائر فى الكرملين ورفع العلم الروسى خلال احتفال فى غرب موسكو. وفى المساء ، ستقيم السلطات حفلا موسيقيا فى الميدان الأحمر، مع التشديد على أن الحاضرين سيلتزموم بإجراءات لتباعد الاجتماعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.