العالمسورياشئون عربية

روسيا تعتبر إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا “خرقاً للسيادة”

قاعدة رميلان الجوية الامريكية في منطقة بسوريا
قاعدة رميلان الجوية الامريكية في منطقة بسوريا

أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة 29 ابريل 2016، عن قلقها بشأن إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومة الأسد، معتبرة أن ذلك خرقاً لسيادة سوريا.

 

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت،  بوصول 150 جنديا أمريكيا بينهم ضباط إلى مطار رميلان، فى الحسكة بسوريا الواقع تحت سيطرة القوات الكردية.

 

ونقلت قناة “روسيا اليوم”، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله – تعليقاً على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا – إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية، فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية، إن ذلك خرق للسيادة.

 

وأضاف “أؤكد أن دمشق قد تبنت موقفا مماثلا، ونحن متضامنون معه تماما”، مشيرًا في ذات الوقت إلى وجود اتصالات مستمرة على مستوى وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية.

 

وأوضح ريابكوف أن خبراء محترفين يعلمون جيدا الأوضاع وديناميكية تطورها والأخطار والمهمات الموجودة، وهم الذين يقومون بإجراء هذه الاتصالات.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعلن في 25 أبريل الجاري، أن واشنطن تنوي إرسال 250 جنديًا إضافيا إلى سوريا، بهدف تدريب تشكيلات مسلحة محلية من أجل مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.