اقتصاد

روسيا تواصل العمل مع الاتحاد الأوروبى في خط “نورد ستريم 2” للغاز

كتب-محمد رضوان

صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أن روسيا تخطط لمواصلة العمل مع دول الاتحاد الأوروبي بشأن خط أنابيب نورد ستريم 2 على الرغم من العقوبات الجديدة التي تلوح في الأفق. وتأمل موسكو أيضًا في الحفاظ على الحوار مع واشنطن بشأن هذه القضية.

وبالنسبة لمعارضة نورد ستريم 2، قال المتحدث: نأمل أن نتمكن على الأقل من الاستمرار في الحوار مع الولايات المتحدة ، وبطبيعة الحال ، سنواصل العمل مع شركائنا الأوروبيين فيما يتعلق بإنهاء وإطلاق خط الأنابيب في أقرب وقت، قدر الإمكان وفقا لما قال بيسكوف.

وفي الوقت نفسه، لم يكن الكرملين في عجلة من أمره لإعادة تقييم نتائج القمة الأخيرة بين الرئيسين الأمريكي والروسي في جنيف في ضوء إعلان مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أن المزيد من العقوبات ضد نورد ستريم 2 في طريقهم.

وقال بيسكوف أنه على الرغم من وصف القمة بأنها بناءة ، لم يكن لدى موسكو أوهام بشأن تخطيط واشنطن لمواصلة سياسة العقوبات ضد روسيا.

وأشار المتحدث باسم الرئيس الروسي إلى أن الكرملين يدرك أن إدخال عقوبات جديدة قد تم تضمينه في قانون أمريكي وأنه في هذه المرحلة ، كل ما يمكن أن يفعله الرئيس الأمريكي جو بايدن هو التأثير على الفروق الدقيقة في تطبيقها.

وعندما يتعلق الأمر بإدمان الولايات المتحدة على العقوبات ، تظهر واشنطن الاتساق وعدم القدرة على التنبؤ في نفس الوقت. نحن نحلل الوضع ونحاول التنبؤ بما قد تؤثر عليه هذه العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.