الرياضة

روما يقهر اليوفي بثلاثية ويعيد الأمجاد

 

صلاح إجتهدكثيرا وصنع الهدف الثالث

كتبت:شيماء سعد

نادي روما يحقق فوزاً كبيرا على  يوفينتوس بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في الجولة 36 من الدوري الإيطالي .،

روما ألهب الصراع على لقب الدوري الإيطالي، بعدما ضيق الفارق مع يوفينتوس المتصدر إلى أربع نقاط قبل جولتين من نهاية الدوري الإيطالي.،

الدولي محمد صلاح كان في التشكيل الأساسي لروما خلال المواجهة، حيث صنع الهدف الثالث لفريقه قبل أن يخرج من الملعب في الدقيقة 91 ليحل  توتي بدلاً منه.،

وأوقف روما، تتويج يوفينتوس باللقب، بعدما تجمد رصيد السيدة العجوز عند 85 نقطة، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد الذئاب إلى 81 نقطة في المركز الثاني.،

وصول روما إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بات مؤكدا بعدما ضمن التواجد ضمن الثلاثة الكبار في الدوري الإيطالي، ليواصل ملاحقته لليوفي على صدارة المسابقة في الأسبوعين المقبلين.

الشوط الأول:

كانت البداية أقوى وأسرع من جانب يوفينتوس الذي كاد أن يسجل الهدف الأول بعد تسديدة قوية من أسمواه لترتد من قائم روما في الدقيقة الخامسة لتضيع فرصة تسجيل أولى الأهداف.

روما حاول الاستحواذ على الكرة في الدقائق التالية لفرصة يوفينتوس، لكنها جاءت سيطرة دون خطورة كبيرة على مرمى بوفون.

وكان روماقريباً من تسجيل الهدف الأول بعدما تلقى دي روسي كرة عرضية في الدقيقة 17 حولها له الشعراوي، ولكنه ارتطمت بجسده وخرجت بجانب القائم.

ونجح ليمينا في تسجيل هدف يوفينتوس الأول في الدقيقة 21 بعدما تلقى تمريرة من هيجواين ليضعها داخل شباك تشيزني بنجاح دون أدنى صعوبة.

ورد روما في الدقيقة 25 بتسجيل الهدف الأول عن طريق دي روسي بعد كرة رأسية من مانولاس لتسقط من يد بوفون مرتدة نحو قائد الذئاب الذي وضعها في الشباك.

روما نجح في الاستحواذ على الكرة في الدقائق التالية لهدف التعادل، إلا أن الدقيقة 34 جاءت بتصويبة صاروخية من هيجواين تصدى لها تشيزني بصعوبة ليمنع الهدف الثاني.

وسنحت فرصة تسجيل لمحمد صلاح في الدقيقة 42 بعدما تلقى كرة عرضية من ناينجولان ليحولها اللاعب المصري برأسه ضعيفة نحو يد بوفون.

الشوط الثاني:

يوفينتوس حاول فرض سيطرتة علي  روما في الدقائق الأولى من النصف الثاني للقاء دون أن يستطع لاعبوه الوصول إلى مرمى تشيزني.

استغل  روما تقدم يوفينتوس لينطلق الشعراوي في الجبهة اليسرى مع الدقيقة 52 مصوباً كرة أرضية ارتطمت بدفاع يوفينتوس قبل ان تدخل إلى المرمى بعد أن إتخذت مساراً غريباً في طريقها للشباك.

وبعد تمريرة بينية من محمد صلاح، صوب ناينجولان كرة صاروخية في شباك بوفون مسجلاً الهدف الثالث لروما في الدقيقة 65 ليضاعف من تقدم الذئاب.

استحوذفريق يوفينتوس على الكرة وضغط بقوة على روما في الدقائق التالية، في الوقت الذي اعتمد فيه الذئاب على انطلاقات محمد صلاح من أجل تهديد مرمى بوفون.

وكالصاروخ إنطلق  صلاح بالكرة في الدقيقة 87 ليمر وسط أربعة لاعبين من دفاع يوفينتوس، قبل أن يتعثر بعد وصوله إلى منطقة الجزاء مع أمر حكم المباراة باستئناف اللعب دون احتساب أي أخطاء.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 91 ليحل توتي بدلاً منه في محاولة من لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق لإهدار الوقت.

وباءت محاولات يوفينتوس العديدة بالفشل في تقليص الفارق خلال الدقائق الاخيرة من اللقاء ليعلن حكم المواجهة فوز روما بثلاثة أهداف لواحد بعد خمس دقائق من الوقت بدلاً من الضائع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.