الرياضة

ريال مدريد يسحق اشبيليه بخماسية

كتب/ ايمن زكي

نجح  ريال مدريد الاسباني في تحقيق انتصارًا ساحقًا على ضيفه إشبيلية بخماسية نظيفة اليوم السبت، في الجولة الـ15 من الليجا الاسبانية على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

سجلت اهداف المباراة الخمسة كلها في الشوط الأول عن طريق  ناتشو في الدقيقة 2 ثم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 22  والدقيقة 30 من ركلة جزاء قبل أن يسجل توني كروس في الدقيقة 38 ليختم أشرف حكيمي بالهدف الخامس، في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز، رفع  ريال مدريد رصيده لـ31 نقطة متساويًا مع فالنسيا مؤقتًا في المركز الثاني  بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 28 نقطة في المركز الخامس.

بدأ  ريال مدريد منذ البداية متسيد اللقاء  بتسديدة من فاسكيز حولها ريكو لركنية ليلعبها كروس عرضية أخطأ مورييل في تشتيتها  ليضع الكرة بين قدميّ ناتشو أمام المرمى فوضعها في  الشباك، معلنًا عن الهدف الأول.

وحاول إشبيلية الرجوع للمباراة والسيطرة على الكرة إلاّ أن ريال مدريد لم يمهله ذلك

وفي الدقيقة 22  كسر أسينسيو خطوط إشبيلية  وانطلق في وسط الميدان ثم مرر كرة مميزة لرونالدو الذي انفرد بسيرخيو ريكو وسجل الهدف الثاني لفريقه في مرمي  إشبيلية وفي  الدقيقة 30 وبعد انطلاقة من مارسيلو  لمس نافاس الكرة بيده داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم عن ركلة جزاء ترجمها رونالدو لهدف ثالث.

واستمر ريال مدريد علي نفس المنوال  بعدما استعاد رونالدو الكرة  وأطلق هجمة مرتدة قادها توني كروس حيث وصلت إلى  فاسكيز على الجانب الأيمن  فأعادها للألماني الذي أسكنها الشباك بكل هدوء في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق انطلق أشرف حكيمي على الجانب الأيمن فمرر له بنزيما كرة جعلته ينفرد بالحارس، ويسجل الهدف الأول في مسيرته بالليجا لينتهي الشوط بتفوق ساحق للريال علي إشبيلية .

ومع بداية  الشوط الثاني كان الاداء اهدي قليلا مع هجمات قليلة  لإشبيلية ولكن  تصدى لهما الحارس نافاس

واستمرت سيطرة ريال مدريد على الكرة لدقائق طويلة لكن بدون خطورة في ظل تراجع إشبيلية إلى الخلف لعدم استقبال أهداف أخرى..

واستمر هدوء المباراة باستثناء هجمات ضعيفة من الطرفين إلى أن انتهت بخماسية ملكية نظيفة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.