احدث الاخبار

زراعة النواب”:إحتمال وجود أزمة وارتفاع أسعار البطاطس في الموسم المقبل.

كتبت / عزه السيد

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد،إن أسعار تقاوى البطاطس ارتفعت من 11 ألف جنيه إلى 13 ألف جنيه، وهو ما يهدد بوجود أزمة وارتفاع أسعار البطاطس في الموسم المقبل؛ بأسعار مبالغ فيها.
وأضاف أن المشكلة بدأت في السنة الماضية، عندما تم إغراق الأسواق المصرية بكميات كبيرة من تقاوي البطاطس، متابعًا: « تم استيراد العام الماضي 165 ألف طن وأدى إلى خسائر كبيرة للفلاحين ،والموسم اللي بعده مباشرة تم استيراد 110 فقط، ما أدى إلى عجز في المساحة المزروعة».

وذكر أن أصناف وكمية التقاوي في مصر قليلة جدًا، ما أدى إلى تكالب المزارعين، مؤكدًا على ضرورة تدخل المسؤول عن قطاع الزراعة بالتنسيق مع جمعيات البطاطس المنتشرة؛ لتحديد الكميات التى تضمن استقرار في سعر المحصول سواء للفلاح أو المستهلك داخل مصر، وكذلك الكميات المصدرة للخارج.

وشهدت الأسواق المصرية الفترة الماضية ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم والبطاطس في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر كيلو البطاطس لـ15 جنيهًا، وأطلقت وزارة التموين مبادرة «كلنا واحد» لطرح الخضروات بأسعار تتناسب مع المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.