العالمالمجتمع

زوجة ترامب تسرق أجزاء من خطاب ميشيل أوباما لدعم زوجها

ميلانيا
ميلانيا

أثارت ميلانيا زوجة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب جدلا حول أول خطاب لها على منصة مؤتمر الحزب الجمهوري في إوهايو لاختيار المرشح الجمهوري . فقد تم اتهامها  بعد ذلك الخطاب بالسرقة الأدبية، وانتحال جزء من خطابها من نص يعود لميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما.

وقال مراقبون ومعلقون صحفيون الاثلاثاء 19 يوليو إن التشابه واضح تماما بين خطاب ميلانيا الذي ألقته الاثنين، وذلك الخطاب الذي ألقته ميشيل أوباما عام 2008 أثناء مؤتمر للحزب الديمقراطي.

ومدحت ميلانيا في خطابها أيضا زوجها بأنه رجل عطوف يمكنه أن يدافع على الوطن بكل ما لديه.

وقد وصف المرشح الجمهوري ترامب خطاب زوجته بأنه رائع جدا، وقالت ميلانيا في جزء من خطابها: “إن والديّ علماني أن أعمل بجد من أجل أن أحقق الأشياء التي أحلم بها في الحياة، وأن الكلمة التي أنطق بها هي عهد علي، وأن افعل ما أقول وأن أنفذ ما أعد به، وأن أعامل الناس باحترام”.

لكن ميشيل أوباما هي الأخرى كانت ألقت خطابا احتوى على العبارات ذاتها تقريبا في خطابها عام 2008، إذ قالت: “باراك وأنا نشأنا على كثير من القيم المتشابهة، كأن تعمل بجد من أجل الأشياء التي تريدها في الحياة، وأن الكلمة هي العهد، وأن تفعل ماتقول إنك تريد فعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام، حتى وإن لم تكن تعرفهم، أو كنت لا تتفق معهم”.

وتواصل ميلانيا في خطابها: “علمني والدي كي أظهر القيم والأخلاق في حياتي اليومية، وهذا هو الدرس الذي اواصل تقديمه لإبني، كما نحتاج إلى أن ننقل هذا الدرس إلى الأجيال القادمة، لأننا نريد من الأطفال في أمتنا أن يتعلموا بأن العائق الوحيد في طريق وصولك إلى تحقيق ما تصبو إليه هو القوة التي تميز أحلامك والإرادة التي بها تحقق تلك الأحلام”.

وكان الخطاب هو الأول من نوعه الذي تلقيه زوجة ترامب، إذ اعتمدت على فريق متخصص في تحرير الخطابات، وذلك في إطار حملة ترامب الانتخابية.

وقد أصدر جيسون ميللر، المستشار الإعلامي لترامب بيانا صحفيا قال فيه: “أثناء كتابة الخطاب، فإن الفريق الخاص بميلاني أخذ بعين الاعتبار كل ما هو مصدر إلهام لها في الحياة، وفي بعض الاحيان أشار الفريق في الخطاب أيضا إلى بعض الجزئيات التي تدل على طريقتها في التفكير.

وكانت ميلانيا زوجة ترامب – وهي من أصول سلوفينية – احتفظت بظهور متواضع أثناء الحملة الانتخابية الأمريكية، مقارنة بزوجات المرشحين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.