حوادث و قضايا

زوجة تقاضي زوجها بعد 40 يوم زواج بسبب تعدية عليها بالضرب

كتب/حسن ابوكباش

لم يمر علي الزواج سوي 40 يوماً وأقامت زوجة، جنحة ضرب ضد زوجها، أمام محكمة جنح أكتوبر، طالبت فيها بمعاقبة زوجها بالحبس، وذلك لتعديه عليها بالضرب المبرح بسبب خلافات مع والدته بعد تبديدها منقولات الزوجة، مشيرة إلى ما لحق بها من ضرر وفقا للتقارير الطبية وشهادة الشهود، جراء عنف زوجها، وإصابتها بجروح قطعية، وكسور استلزمت علاج دام شهرين، وسقوط الشبكية بعينها اليسري.

وذكرت المدعية أنها خلال فترة زواجها التى لا تتعدي 40 يوما، تعرضت للضرب والعنف بسبب حماتها، وغيرتها الجنونية على نجلها، وتحريض زوجها على حرمانها من حقوقها الشرعية، ودفعه للقيام بربطها ببعض القيود وتعذيبها، وتركها طوال يوم بلا طعام لدفعها للتنازل عن حقوقها.

وأوضحت الزوجة “أ.ع.م”، بدعواها، أمم محكمة الجنح، إلى نشوب خلافات زوجية بينها وزوجها، مما دفعها لتقديم طلب للحصول على الطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ودعوي تبديد منقولات ومصوغات ذهبية بعد استيلائه ووالدته عليها.

وأكدت الزوجة بحسب الشهود والرسائل المتبادلة بينهم، أن زوجها رفض رد حقوقها ودفع المبالغ المالية التى قضت بها المحكمة، رغم يسر حالته المادية، وفقا لمستندات منها خطاب تحرى عن دخل المدعى عليه.

وأضافت:” تحصلت علي عدة أحكام، منها حكم حبس ضده لتخلفه عن رد المنقولات، بالإضافة إلى نفقة زوجيه، ومصروفات علاجية بعد تعديه علي بالضرب، والتسبب لى بإصابات مبرحة”.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.