الاسرة والطفل

سحر وألوان فساتين السهره.

كتبت زينب الدراجينى

اطلقت المصممه المصريه «سالى ضياء»مجموعة من احدث فساتين السهره والزفاف وحازت المديلات إعجاب لصفوة سيدات المجتمع الراقى ومحبين الاناقه وتتميز هذه المجموعة بالالوان الدافئة.
استطاعت مصممة الأزياء المصرية سالى ضياء ان تلفت الابصار بمجموعة التصميمات الاخيرة الناعمة ولمستها الراقية وتؤكد سالى ضياء ان المجموعة الجديدة موجهة إلى كل امرأة تبحث عن اطلاله ساحره في السهرات الشتويه وان الوانها في الغالب داكنه وتتماشى مع خصوصية الفصل .
وعن الجديد في الالوان والخامات التى ترشحها للعالم المقبل تقول سالى ضياء المرأة تبحث عن اطلاله ساحره في السهرات وهو ما اسعى اليه مع كل تصميم ومن الالوان الذات سحر واناقه .
الاخضر بدرجاته – الالوان الزاهيه مثل :الازرق – الفوشيا- الرمادى .
واضافت سالى الى المديلات نوعيه خاصه من المخمل الناعم اللامع تعرف فى مصر باسم «القطيفه الزبده» وهى خامه مميزه فيها نسبه مطاطيه وخفيفه تساعد على عمل درابيهات رقيقه فضلا من ملمسها الناعم واللمعه المضيئه التى تعكسها وتزيد من تألق المرأة وجاذبيتها .
ومازال الجوبير والدانتيل من الخامات التى تحافظ على وجودها في السهرات الى جانب الأقمشة المطرزه واستخدمها بحرص بحيث تكون جزءا من الفستان على«الكورساج» فقط وتدخل معها خامات اخرى مثل الشيفونات او الحرير الطبيعى .
وتقول سالى عن ازيئها للمرأة المحجبة يجب ان تتماشى المرأة المحجبة مع الموضه بشرط ان تراعى اختيار ما يناسب مظهرها لذلك ارفض انها ترتدى فستان من خامه مطرزة بالكامل وقد يناسبها اكثر الشيفونات والدانتيل والجوبير وهناك تنوع كبير في الأقمشة والخامات المناسبه بالفساتين السواريه .
عن اسلوب سالى المميز نحت القوام والتغلب على بعض العيوب فى المرأة لتكون المرأة اكثر اناقه ورشاقه وتقول سالى هناك عدة عوامل يجب مراعتها عند اخيار الخامه المناسبه والموديل المناسب الذى يخفى العيوب مثل الاقمشه المتماسكه زى الساتان والشانتونج والتفتاه التى تناسب النحيفات فهى تمنح حجما اكبر وتحقق بعض من التخن بعكس الخامات الخفيفه الناعمه التى تصلح اكثر للمرأة الممتلئه مثل الليكرا والشيفون والدانتيل والتول بعدها يتم اخيار القصات والموديل الذى يجعل قوامها اكثر انسيابيا وتناسقا وتؤكد سالى انها تعشق اللعب بالاقمشه لمعالجة اى عيوب عن طريق الدرابيهات او الطبقات المتهدله او القصات الموروبه او التداخله بما يناسب كل جسم .
وترى سالى ان الاكسسوار احد واهم العناصر الأساسية التى يمكن توظيفها لتخطف العين بعيدا عن عيوب القوام كما انه يلعب دورا مهم فى إضافة مزيد من الجمال للموديل لذلك يجب ان يكون الاكسسوار مرتبط بالتصميم .
وترشح المصممه المصريه سالى ضياء لون الوفويت للعرايس واختارت التطريز البسيط ليميز العروسه اما الفستان الابيض فوجدت ان الماس الشوارفسكى يناسبه اكثر وتقول نصيحتى لاى عروسة ان تبعد عن التصميمات الغربيه في ثوب الزفاف حتى لو كانت جميلة لان العروسه لابد ان تعرف انها ستكون نجمه فى ليلة زفافها وعليها ان تكون جذابه ورقيقه من دون ان تصدم المدعوين .
وتضيف سالى لابد ان يكون فستان الزفاف مرتبط بمكان الحفل وشخصية العريس وشكلها العام لكن عادة يفضل ان يكون اكثر بساطة في الحفلات التى تقام بالأماكن المفتوحة ويمكن عمل طرحه مميزة بها شغل بسيط لاكمال الاطلاله.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.