الاسرة والطفل

سر السعادة الزوجية تتلخص في التلقائية

كتبت ياسمين يحي

في الحياة الزوجية، هناك الكثير من مشاعر الحب والاهتمام قد تختفي مع الوقت، وقد يصل الأمر إلى حدّ الشجار والجدال على الكثير من الأمور، وهو أمر طبيعي وفي بعض الأحيان بنّاء.

وأكد خبراء في العلاقة الرومنسية في تقرير لـ huffingtonpost أن الاهتمام هو ما يجعل الأزواج سعداء، مشيرين إلى أن هناك بعض اللمسات الصغيرة والبسيطة التي يمكن التركيز عليها لأن تأثيرها كبير جداً، ومنها:

  • تبادل الاخبار بين الازواج: من المهم أن يخبر الزوج زوجته بمكان تواجده أو تحركاته خلال النهار، إن في العمل أو مع أصدقائه والعكس صحيح، فذلك يعزز العلاقة بين الزوجين وينمي شعور الارتباط والاهتمام بينهما.

  • المديح: لا حاجة للمبالغة في الكلام والمدح، ولكن تكفي بعض العبارات كالشعر أو إبداء الرأي بطريقة عفوية، وتبادل التعليقات الإيجابية فذلك يمنح نوع من السعادة النفسية بين الأزواج.

  • التكلم بحريّة عن مشاعرهم وعواطفهم: من المهم أن يقوم الأزواج بالتحدث عن مشاعرهما بين بعضهما البعض. فشريك حياتك يهتم بهذه الامور ومن المهم تبادل الهموم والشوق والمعلومات بينهما.

  • المفاجآت: تلعب المفاجأة دوراً مهماً في تمتين العلاقة بين الازواج، فتحضير طبق الزوج المفضل، أو احضار هدية، حتى ولو رمزية وبسيطة، تسعد الشريك وتجعل السعادة حليفة الزوجين.

  • نطق بعض الكلمات: لابعاد الروتين عن حياتكم الزوجية من المهم لفظ بعض العبارات مثل “أنا أحبك” و”اشتقت لك” باستمرار، إن من خلال الحديث او عبر الهاتف، كذلك لا تخافوا من قول “شكراً” للشعور بالرضا وإبقاء العلاقة متينة وقائمة على الاحترام والتفاهم بين الزوجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.