شئون عربية

سفارة سلطنة عمان بالكويت تحتفل بذكرى العيد الوطني الـ 52

السفير الخروصي يشيد بعمق العلاقات بين سلطنة عمان والكويت

الكويت – سيد غريب

اقامت سفارة سلطنة عمان بالكويت حفل استقبال بمناسبة بذكرى العيد الوطني الـ 52. وحضر الحفل ممثلًا الحكومة الكويتية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير الخارجية، وعدد من كبار المسئولين الكويتيين من بينهم وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض.وكبار الشخصيات وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والسفراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدين لدى دولة الكويت الشقيقة، وعدد من الطلبة والمواطنين العُمانيين المقيمين في الكويت.

ورحب السفير الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عمان بكل الحضور ونوه بالعلاقات العميقة بين السلطنة ودولة الكويت. وأكد السقير الخروصي أن جلالة السلطان هيثم بن طارق يولي جل الاهتمام بتعزيز العلاقات الخاصة مع صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، مع سعي حكومتي البلدين لتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، لافتا إلى أنه تم توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في المجالات الديبلوماسية والاقتصادية والثقافية والفنية والعلمية والرياضية، مبينا ان التبادل التجاري بين البلدين في 2021 بلغ حسب إحصائيات رسمية نحو 270 مليون ريال عماني أي ما يقارب 700 مليون دولار من إجمالي 28.5 مليار ريال عماني أي ما يعادل 70 مليار دولار «حجم التبادل التجاري العام»، مستدركا بأن هذه النسبة قليلة ولا تتناسب مع الإمكانيات المتاحة للبلدين ويجري العمل على تعزيزه.

وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض في تصريح صحفي على هامش حفل استقبال أقامته السفارة العمانية لدى البلاد بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان إن عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عبر السنوات والأفق الكبير الذي تنطوي عليه جعلا منها مثالا يحتذى على المستويات كافة لاسيما بين الشعبين والقيادة الرشيدة في كلا البلدين الشقيقين.

وأعرب عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في عيدها الوطني وأطيب الأماني لها بمزيد من الازدهار والتقدم في ظل قيادتها الحكيمة.

تضمن الحفل عدة فقرات منها مشاركة إحدى فرق الفنون الشعبية العُمانية التي قدمت عروضًا من الفلكلور الشعبي، كما أدى مجموعة من الطلبة العُمانيين الدارسين في المعهد العالي للفنون الموسيقية مقطوعات موسيقية وطنية من التراث الوطني العُماني، والكويتي والخليجي، والتي لاقت استحسان الحضور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.