تقارير وتحقيقاتشئون عربيةقطر

سفارة قطر بالكويت تحتفل باليوم الرياضي للدولة

السفير علي : قطر تتحول في هذ اليوم إلى ساحة كبرى لممارسة الرياضة لجميع الأعمار

الكويت – سيد غريب مجاهد مراسل جريدة وضوح 

احتفلت سفارة قطر لدى الكويت اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 باليوم الرياضي للدولة والذي يتم الاحتفال به في يوم الثلاثاء من الاسبوع الثاني لشهر فبراير من كل عام

والقى السفير القطري لدى الكويت علي بن عبد الله آل محمود كلمة بهذه المناسبة قال فيهال ان سفارة قطر لدى الكويت تحتفل ب‍اليوم الرياضي للدولة في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام، والذي يصادف هذا العام الرابع عشر من فبراير.

وأضاف السفير ان قطر كانت سباقة في اختيار يوم وطني للرياضة حيث تعتبر أول دولة خليجية تخصص يوما لممارسة الرياضة منذ عام 2011 بعد صدور القرار الأميري بالاحتفال السنوي بيوم الرياضة في قطر.

وتابع السفير : اعتمدت قطر هذا اليوم عطلة رسمية تتعطل فيها الدوائر الحكومية وتتحول فيها الدولة إلى ساحة كبرى لممارسة الرياضة يتم فيها تشجيع الجميع، من كل الأعمار، على ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة التي تقيمها الجهات الحكومية والخاصة برفقة أفراد الأسرة والأصدقاء، حتى يستطيع الجميع المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وأضاف: ترى دولة قطر أن الرياضة هي أسلوب ونمط حياة وتشجع المواطنين والمقيمين على اعتماد هذا النمط الصحي في حياتهم اليومية، لذا تهدف دولة قطر من هذا اليوم إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية ممارسة الرياضة وحثهم على تغيير نظام حياتهم لتقليل المخاطر المرتبطة بأساليب الحياة غير الصحية. كما يمثل هذا اليوم فرصة للتقريب بين فئات المجتمع المختلفة وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تدعمها ممارسة الرياضة.

واختتم السفير  علي بن محمود كلمته قائلا: يسر السفارة وهي تحتفل بهذه المناسبة، أن تنقل تجربة اليوم الرياضي إلى الكويت، وذلك في إطار حرص دولة قطر على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، وتتمنى لكل المشاركين والحضور يوما رياضيا سعيدا وصحيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.