المجتمع

شركات التأمين تتنافس على تغطية تأمين حجاج بيت الله.

كتب /طارق الشواربي

تترقب شركات تأمينات الحياة طرح مناقصة التأمين على الحجاج المصريين للعام الحالي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتتضمن الوثيقة تأمين الحج تغطية الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم للحجاج المصريين البالغ عددهم 78.138 ألف فرد، بما تتضمنه من حجاج القرعة والآخرين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية والحج السياحي.

ومن المتوقع أن يتراوح مبلغ التأمين للتغطية في حالات الوفاة والعجز الكلي بين 75 – 80 ألف جنيه للفرد الواحد، لتصل إجمالي مبالغ التأمين المخصصة للحجاج نحو 6 مليارات جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة لإمداد الشرطة التابعة لوزارة الداخلية كانت خاطبت شركات تأمينات الحياة لتقديم عروضها الفنية والمالية لتغطية حجاج القرعة للعام الجاري، على أن يتم فتح المظاريف الفنية للمناقصة 17 مارس الجاري.

وزادت حصة مصر منذ الموسم قبل الماضي من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج بعد أن أنهت المملكة توسعات الحرم الإنشائية والمكانية، إذ كان نصيب مصر العام قبل الماضي بلغ 62 ألفا و511 حاجا، وزاد الموسم قبل الماضي ليبلغ 78 ألفا و138 حاجا، بعد أن رفعت المملكة نسبة التخفيض البالغة 20% والتي أقرتها منذ 3 مواسم؛ بسبب عمليات التوسعات بالحرم، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفا جمعيات أهلية و36 ألفا حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

ونجحت شركة الدلتا لتأمينات الحياة في إقتناص مناقصة التأمين على حجاج الموسم الماضي بعد منافسة مع بعض شركات تأمينات الحياة بالسوق، وقدرت التعويضات المستحقة للحجاج المتضررين منهم نحو 5 ملايين جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.