تقنية

شركة أبل: آيفون بديلا لمفتاح السيارة.

كتب/حسن ابوكباش

أعلنت شركة أبل خلال المؤتمر السنوي للمطورين في العالم أنه قريباً سيحل الهواتف الذكية محل مفتاح السيارة ولا يوجد داع بعد الآن لأن تحمل مفتاحاً وستكتفي بهاتف آيفون، هذا ما أعلن في المؤتمر

وحسب ما ذكرت آبل أن مفاتيح السيارات بشكلها العادي الحالي، حتى النسخ الأكثر تطوراً وتعقيداً منها والتي قد تحتوي على شاشة خاصة بها، يمكن تطويرها وتحسينها بشكل أكبر.

وهذا ما بدأت بتطبيقه فعلاً على أرض الواقع وتجربته بشكله الأولي مع دفعة 2021 من سيارات بي إم دبليو من الفئة الخامسة، حيث ستتوفر هذه الخاصية في هذا النموذج من السيارات أولاً، لكن آبل تريد توسيع التطبيق ليشمل سيارات أخرى.

وشرحت إميلي شوبرت، كبيرة مديري هندسة تجربة السيارات في آبل، كيف يمكن للسائق النقر على مقبض الباب باستخدام جهاز آيفون الخاص به لفتح السيارة ثم وضعه على لوحة الشحن والضغط على زر تشغيل السيارة.

تعتمد تقنية آبل على ما يُعرف باسم الاتصال بالحقل القريب، والذي يسمح للأجهزة الواقعة على بعد بضعة سنتيمترات من بعضها البعض بتبادل البيانات لاسلكيًا، إلا أنها تخطط للانتقال إلى استخدام تقنية مختلفة، ذات نطاق أوسع، ستسمح بفتح القفل من مسافات أكبر، مع بقاء الهاتف في جيب السائق أو حقيبته.

كما سيتاح لمالكي سيارات “بي إم دبليو” مشاركة مفتاح السيارة الافتراضي مع الأصدقاء من خلال خدمة الرسائل iMessage، وهي خدمة مماثلة لخدمة تقدمها فولفو تتيح مشاركة المفاتيح من خلال الهواتف الذكية وهذا ما صرح به “كريغ فيدريغي” نائب الرئيس لهندسة البرمجيات في أبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.