الفن والثقافة

شروط الحصول على كارنيه البيت الفني للمسرح.

كتبت /عزه السيد

يمكنك متابعة جميع العروض التي يقدمها البيت الفني للمسرح على مدار العام من خلال كارنيه «المسرح المصري» من البيت الفني.

ويتيح كارنيه البيت الفني للمسرح لحامله، دخول جميع مسارح الدولة بالقاهرة والمحافظات المختلفة، على أن يكون دخول ومشاهدة المسرحية مرة واحدة فقط لمدة عام كامل، أما في حالة رغبتك في مشاهدتها مرة أخرى فيجب الحصول على تذكرة خاصة بها من شباك التذاكر بالمسرح.

وتبلغ قيمة الاشتراك للكبار وجميع من تجاوزت أعمارهم الـ12 عاما 52 جنيها، فيما تصل تكلفة الكارنيه لمن يرغب في الاشتراك لطفله فيما دون الـ12 عاما 22 جنيها، في تكلفة إجمالية تدفع مرة واحدة، كما يتمتع بمميزاته فرد واحد، ولا يجوز إهداؤه لفرد آخر لتسهيل دخوله العروض به.

كما يشترط أيضا، إحضار الراغب في الاشتراك صورة شخصية وصورة لبطاقة الرقم القومي، أما الأطفال فيتطلب إحضار صورة شخصية وصورة لشهادة الميلاد، حيث يتم تسليمهم في مقر البيت الفني للمسرح في شارع عبد الخالق ثروت بوسط القاهرة.

وبحصولك على الكارنيه، لا تضطر للحصول على تذاكر خاصة بالعروض، أو الوقوف في طوابير طويلة لتسليمها على أبواب قاعة أو بوابات المسرح.

ويبلغ متوسط إنتاج البيت الفني للمسرح للعروض على مدار العام من 25 إلى 40 عرضا مسرحيا في القاهرة والمحافظات.

ويستعد البيت الفني للمسرح بفرقة المختلفة بالقاهرة والإسكندرية لطرح العديد من عروضه الجديدة خلال الفترة المقبلة، وخلال موسم الربيع والصيف وتزامنا مع أعياد الربيع والفطر المقبلين.

كما يستعد المسرح القومي لعرض مسرحية «خليك متفائل» من تأليف الكاتب الفرنسي فولتير وإخراج إسلام إمام، «كل ده كان ليه» تأليف محمد بغدادي وإخراج عاصم نجاتي، ومن المقرر عرض كل من «شباك مكسور»، من تأليف رشا عبد المنعم، وإخراج شادي الدالي، بالإضافة إلى عرض «آخران في الانتظار»، تأليف سعيد حجاج، وإخراج حمادة شوشة على مسرح الطليعة فور افتتاحه.

ومن المتوقع أن تنطلق من جديد عروض المسرح العائم التابع لفرقة مسرح الشباب بالمنيل مجددا بعد فترة التوقف للتجديدات، كما هو حال مسرح الغد والعرائس، في حين تتواصل عروض فرقة المسرح الحديث نجاحها على مسرح السلام بقصر العيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.