احدث الاخبار

شعبة الفاكهة عن «خليها تحمض»: الفلاح هو من يتحمل فاتورة حملات المقاطعة.

كتبت /عزه السيد

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الاثنين، أنه ينبغي العمل على تقليل الحلقات الوسيطة، التي تسبب الارتفاع في الأسعار، في إطار العمل على ضبط التجارة الداخلية فيها، مشيرًا إلى أن الفلاح والمواطن من يتحملون فاتورة حملات المقاطعة.

وأضاف معلقاً على حملات المقاطعة التي أطلقها البعض لمواجهة غلاء الأسعار مثل حملة «خليها تحمض»، إن الخضروات والفاكهة تباع لحساب الفلاح بالنسبة لأسواق الجملة.

وتابع: «إحنا مش مع هذه الحملة، لأن الفلاح هيتضرر في المقام الأول وتؤدي إلى ركود، وإحنا مش ضدها، لأن دي مراقبة شعبية»، مشيرًا إلى ضرورة العمل نحو زيادة الإنتاج في محصول الفاكهة.

وقال راقي صافي، أحد مؤسسي حملة «خليها تحمض»، قائلًا إن هدف الحملة يتمثل في مواجهة الأسعار الجنونية للفاكهة.

وأشار إلى الفروق في أسعار الفاكهة لدى انتقالها من المزارع إلى التاجر، بقوله: «أنا ببيع البرتقال بـ 2.5 جنيه، طيب ليه التاجر بيبعهولي بـ5 أو 6 جنيه؟».

وأشار إلى أهمية النظر في حلقات الوصل بين المزارعين والمستهلكين، التي تسبب هذه الارتفاعات، مضيفًا: «أنا كمزارع مبيهمنش، خد الفاكهة رخيصة بس إديها للمواطن رخيصة».

وأعرب عن استيائه من ارتفاع الأسعار عن المواطن بقوله: «أنا انتجت عشان أفيد المواطن، لكن كده هو مفادش المواطن»، مستطردًا أن البيع بأسعار مرتفعة يعود بالضرر على الفلاح والمواطن معًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.