احدث الاخبار

شفيق ينهي الجدل حول موقفه في مداخلة فضائية

كتب:هاني حسبو 

أنهى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق الجدل المثار حول مكانه وموقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة وذلك بمداخلته الهاتفية لبرنامج العاشرة مساءاً الذي يقدمه الإعلامي وائل الابراشي موضحا أنه لم يتم ترحيله من الامارات كما أشيع بل خرج معززا مكرما وتم توديعه بحفاوة في مطار أبو ظبي واستقبل بحفاوة ايضا لدى وصوله لمطار القاهرة الدولي.

وعند سؤاله عن مكان إقامته الآن اجاب شفيق بأنه يقيم بأحد الفنادق الكبرى وذلك لأن منزله بحاجه لبعض الترتيبات بعد غياب ست سنوات عنه ولعدم مجئ أولاده معه.

واضاف شفيق أنه لم يكن محجوزا ولم يخضع لأي تحقيقات كما أشيع.

وبخصوص التسجيل المصور الذي أذاعته إحدى الفضائيات أكد شفيق أنه قد سرق من التليفون المحمول الخاص به وجاري التحقيق في ذلك.

وعما قيل عن نيته في الترشح للانتخابات الرئاسيه القادمة أجاب شفيق بأنه لم يحسم موقفه حتى الآن.

وقد ثار جدل كبير حول موقف شفيق ومجيئه لمصر قادما من الامارات وبعد سلسلة من البيانات لمحامية شفيق دينا عدلي حسين آخرها هذا البيان:

“بيان إلى جميع وسائل الاعلام فى مصر
من الأستاذة /دينا عدلى حسين
المحامية الوحيدة عن السيد الفريق /احمد شفيق
اعتقد كثيرون من مندوبي الصحافة والإعلام أننى اعرف مكان تواجد السيد /الفريق /احمد شفيق رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق فامطرونى بوابل من الاتصالات للاستفسار منى عن هذا المكان .
وأود الإفصاح للجميع عن أننى لا أعرف اى شىء عن مكان تواجد سيادته منذ ظهر أمس السبت 2/12/2017 وتنحصر معلوماتى نقلا عن سيادته قبيل القبض عليه أمس فى أبوظبى وعن بناته الثلاثة بعد القبض عليه فى الآتى :
1. بعدما أعلن سيادته من مقر إقامته مع بناته عن نيته عن الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية وافصح عن رغبته فى مغادرة الإمارات إلى فرنسا .
فابلغوه فى ابو ظبى بأنهم سيوفر ن له طائرة خاصة وأعلن عن رغبته فى الحجز على الخطوط الجوية الفرنسية فابلغوه مساء الخميس 1/12/2017 بأنه قد تم الحجز له على طيران الاتحاد فجر السبت 3/12/2017 .
وفوجئ الفريق وبناته بتواجد أفراد السلطات حول المنزل ومن ضمنهم ثلاث سيدات حاولت إحداهن أخذ الموبايل الخاص بابنته اميرة أثناء تحدثى معها اتابع الموقف رافضة أن تتحدث وتخبرنى بما حدث .
فى ذات الوقت نقلا عن ابنته مى التى كانت تتواجد بالدور الأرضى للمنزل رفق والدها بأن أحد أفراد القوة المتواجدة ابلغوه انه اصبح شخصا غير مرغوب فيه ولا بد من ترحيله على مصر على متن طائرة خاصة ومنعوا مرافقة إحدى بناته معه .
وبالفعل تم خروج الفريق من منزله بصحبة القوة المتواجدة .
وبعدها تركوا بناته المنزل وتم الاتصال بى بعد حوالى نصف ساعة .من مغادرة الفريق المنزل من قبل بناته.
وفى حوالى الساعة السادسة اتصل بناته بى واخطرونى أن السلطات الإماراتية اخطرتهم بأنهم مرحب بتواجدهم وبكامل الحفاوة والترحيب ويتمعوا بكامل الكرم .
وترددت بوسائل الإعلام أن الفريق وصل مصر فى أكثر من موعد وأنه يقيم فى فندق بالقاهرة .
وإلى الآن لم يتصل بى الفريق ولم يتم استدعائى لمقابلته.
ومن أجل هذا أناشد السلطات المصرية بصفتى محامية الفريق والموكلة عنه وعن بناته الثلاثة أن يمكنونى من لقائه للاطمئنان عليه والتثبت من انعدام وصل فعلا إلى مصر .”

ثم عادت وأعلنت عن ظهوره على الشاشة قريبا.

بعد ذلك بعدةساعات قالت انها قابلت شفيق في احد الفنادق وانه ليس محتجز وانه بصحى جيدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.