احدث الاخبار

شكري يستقبل رئيس الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر المناخ

وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر للمشاركة الإيرانية في مؤتمر شرم الشيخ 

كتب – وليد على

استقبل وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر المناخ ، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022،نائب رئيس إيران رئيس الوفد الإيراني علي سلاجقة المشارك في مؤتمر المناخ.

وأعرب وزير الخارجية سامح شكري ، عن تقدير مصر للمشاركة الإيرانية رفيعة المستوى في مؤتمر شرم الشيخ.

وصرح السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن المسئول الإيراني استهل اللقاء بتوجيه الشكر لمصر على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للمؤتمر، مبرزاً ما تمثله قضية التغير المناخي من تحدٍ عالمي يواجه كافة دول العالم.

كما أبدى تطلعه إلى أن يمثل مؤتمر شرم الشيخ خطوة محورية على صعيد الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي، وأكد أن وفد بلاده سيبذل قصارى جهده من أجل توفير عوامل النجاح للمؤتمر، والمساهمة فى بناء التوافق حول مختلف الموضوعات المرتبطة بالعمل المناخي الدولي.

 

بدوره، رحب وزير الخارجية بنائب رئيس إيران، وحرص على إلقاء الضوء على التشاور والتنسيق القائم بين مصر وإيران حول مختلف موضوعات العمل المناخي في إطار عضوية البلدين في مجموعة الـ77 والصين، وحركة عدم الانحياز والأطر متعددة الأطراف المختلفة التي تلعب دوراً هاماً في إطار مفاوضات المناخ.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية أكد أن باب رئاسة المؤتمر سيظل مفتوحا أمام جميع الوفود طوال الوقت بهدف تيسير العملية التفاوضية وخروج المؤتمر بنتائج تعزز العمل المناخي الدولي بإجراءات تنفيذية حقيقية تحفظ مصالح جميع الدول والشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.